أخبار عاجلة
بالفيديو.. رسالة هامة من "أديب" لمحافظ "المركزي" -
رئيس ريال مدريد: زيدان المدرب الأفضل في العالم -
قائد الكوماندوز مطلب أهلاوي -
الأخضر يكتشف غابات فرانكفورت قبل استراليا -
مي عمر ابنة حبيبة "الزعيم" في "عفاريت عدلي علام" -

الشرطة الفرنسية تحتجز رجلين يشتبه بتزوديهما لمهاجم مطار أورلى بالسلاح

الشرطة الفرنسية تحتجز رجلين يشتبه بتزوديهما لمهاجم مطار أورلى بالسلاح
الشرطة الفرنسية تحتجز رجلين يشتبه بتزوديهما لمهاجم مطار أورلى بالسلاح

أفاد مصدر قضائى فرنسى اليوم الثلاثاء، بأن الشرطة احتجزت رجلين يشتبه بتزويدهما لمهاجم مطار باريس-اورلى زياد بن بلقاسم بالسلاح.

وأوضح المصدر أن مذكرة بحث كانت قد صدرت يوم الأحد، بحق الرجلين اللذين يبلغان من العمر 30 و43 عاما، مشيرا إلى أنه تم التعرف عليهما بفضل تحريات المحققين وبعد فحص هاتف منفذ الاعتداء، لافتا إلى أن التحقيقات الأولية تشير إلى عدم انتماءهما لجماعات متطرفة.

يذكر أن مهاجم مطار أورلى قتل السبت برصاص دورية عسكرية لعملية "سانتينال" بعد أن اشتبك مع أحد أفرادها وقال أنه جاء للموت فى سبيل لله، بحسب مدعى عام باريس ﻓرانسوا مولانز.

وكان زياد بلقاسم قد أطلق النار على الشرطة أثناء خضوعه لتفتيش مرورى بمنطقة "فال دواز" بشمال باريس مصيبا احدهم. كما هدد زبائن إحدى حانات منطقة "فيترى -سُوَر-سين" قبل أن يسرق سيارة ويتوجه بها إلى المطار.

وأظهر تقرير الطب الشرعى أن المهاجم كان تحت تأثير الكحول والمخدرات أثناء تنفيذه الاعتداء. كما أن اسمه لم يكن مدرجا على القائمة (إس) للأشخاص المتطرفين ولكنه اظهر علامات تطرف خلال فترة السجن التى قضاها من 2011 إلى 2012.

كما نفذت الشرطة- بعد إعلان حالة الطوارئ فى 2015- مداهمة إدارية لمسكنه دون أن يسفر ذلك عن توقيفه. وادين تسع مرات وحكم عليه فى عام 2001 بالسجن خمس سنوات بتهمة السطو المسلح ثم فى عام 2009 لاتجاره فى المخدرات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى إستقالة رئيس تحرير صحيفة إسرائيلية شهيرة بعد خلافات حادة مع نتانياهو