أخبار عاجلة
الشرقية يلتقي طلائع الجيش اليوم في الدوري -
الإنتاج الحربي يواجه المقاصة اليوم بالدوري -
انطلاق مباريات دور الـ 64 لكأس مصر..اليوم -
مدافع الأهلي يجري أشعة لتحديد حجم إصابته -
عروض «رنين» على الأدوات المنزلية -

صور| هكذا احتفل بعض الرؤساء بعيد ميلادهم

السبت هو عيد ميلاد الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي احتفل به رواد شبكات التواصل الاجتماعي، بتدشين هاشتاج "عيد ميلاد سعيد يا سيسى"، يوم الخميس، بمناسبة حلول عيد ميلاده الـ 62.

ولد الرئيس في 19 نوفمبر عام 1954، وحاز هاشتاج "عيد ميلاد سعيد يا سيسى"، على تداولا كبيرا فى قائمة الهاشتاجات المتصدرة عبر "تويتر".

 

وغالبا ما يكون عيد ميلاد الرؤساء له صدى خاص، واحتفال مختلف يضفي البهجة على الشعب الذي غالبا ما يستعين في توصيل تهنئته بشبكات التواصل الاجتماعي والهاشتاج، ويرصد "دوت مصر"، احتفال الرؤساء بعيد ميلادهم وتهنئة شعوبهم لهم.

وهو ما حدث مع الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته باراك أوباما، حيث احتفل به شعبه، من خلال تغريدات مهنئة له، ودشن المحتفلون هاشتاج Obama Birthday، في أغسطس الماضي.

أما الرئيس أوباما فقد احتفل بعيد ميلاده الأخير في البيت الأبيض، ثم ذهب لتناول العشاء في مطعم فيولا ماري، الذي يقدم مأكولات بحرية إيطالية، بحسب صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية.

وكان الرئيس الأمريكي الأسبق جورج بوش، يحتفل بعيد ميلاده من خلال إطفاء شموع كعكة عيد الميلاد، في مطعم شيكاغو، وتلك الصورة كانت في 6 يوليو 2006.

وكذلك الرئيس الـ42 للولايات المتحدة بيل كلينتون، كان يحتفل بإطفاء شموع كعكة عيد ميلاده التي يزينها علم بلاده في نيويورك، وفي هذه الصورة كان يحتفل بعيد ميلاده الخمسين.

وفي العام الماضي، احتفل الرئيس الروسي بعيد ميلاده الـ64 بالتزحلق على الجليد وممارسة لعبة الهوكي المفضلة لديه بمشاركة المسؤولين الروس، في منتجع مدينة سوتشي.

فيما احتفلت وسائل الإعلام الروسية بعيد ميلاد رئيسها، أكتوبر الماضي، من خلال مقطع فيديو تناول أبرز إنجازته والأماكن التي زارها والاتفاقيات التي عقدها خلال عام.

واعتادت إحدى الفتيات الروسيات الاحتفال بعيد ميلاد بوتين، من خلال تركيب صورها مع صوره، ووضع قبلات وورود على صور الرئيس، ثم تنشرها عبر "تويتر" وتطبيق "انستجرام".

وعن صاحبة أطول فترة حكم في تاريخ بريطانيا، احتفلت الملكة أليزابيث الثانية، أبريل الماضي، بعيد ميلادها الـ90، وحصلت بهذه المناسبة على قالب حلوى بنكهة البرتقال من إعداد طاهية مسلمة .

ونشرت الصحف البريطانية، صورة رسمية نادرة التقطت في قصر باكينجهام تظهر الملكة  وجوارها ابنها الأمير تشارلز وحفيدها وليام وابن حفيدها جورج، وصورة أخرى تجمع الملكة أليزابيث الثانية ومعها أحفادها كلهم.

وفي هذا اليوم تمت إنارة أول منارة من بين ألف منارة، في أنحاء البلاد والعالم احتفالا بهذه المناسبة، وإطلاق طلقات مدفعية في العاصمة لندن بحديقة هايد بارك، وبرج لندن، وإضاءة البرلمان بالألوان الأحمر والأبيض والأزرق.

أما عن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون، فاحتفل بعيد ميلاد والده الراحل ويطلق على ذلك اليوم "النجم الساطع"، وأهم طقوسه السنوية لنفس اليوم، زيارته ضريح والده كم جونج إل، في إطار احتفالات كوريا الشمالية بعيد ميلاد الزعيم الراحل الـ74.

وتُقام احتفالات في كوريا الشمالية، بمناسبة عيد ميلاد الزعيم الراحل، بحسب "روسيا اليوم".

وأقام رئيس زيمبابوي روبرت موجابى، البالغ من العمر 92 عاما، مأدبة كبيرة، فبراير الماضي، احتفالا بعيد ميلاده، بلغت تكلفتها هي وإجمالي الحفل 800 ألف دولار، ما عرضه لانتقادات حادة؛ بسبب معاناة البلاد من حالات نقص في الأمن الغذائي وكوارث طبيعية فضلا عن الجفاف.

كما توجه ولي العهد المغربي الأمير مولاي الحسن، مايو الماضي، إلى العاصمة الإماراتية أبو ظبي، للاحتفال بعيد ميلاه الـ13، وقد كان في استقباله لدى وصوله للمطار، الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، ووزير شؤون الرئاسة، حسب ما ذكرته وكالة أنباء الإمارات.


 

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الخارجية السورية: سنقطع يد أردوغان