أخبار عاجلة
الفقى: "الخليج" لن يقوى إلا بمصر -
الإبراشى: مصر سوق لبيع قطع غيار البشر -
عبدالباسط حمودة: الأفراح الشعبية بقت غريبة -
عبدالباسط حمودة "أتعلمت الموسيقي من الحياة" -
محمد علي رزق أخر المنضمين لـ "الحصان الأسود" -
محمد رشاد يدعم ويشارك في حملة "إتحدى نفسك" -
«السعودية» تتسلم 11 طائرة خلال 30 يوماً -

مدير مؤسسة يهودية: سأسجل نفسي كمسلم تحديا لترامب

مدير مؤسسة يهودية: سأسجل نفسي كمسلم تحديا لترامب
مدير مؤسسة يهودية: سأسجل نفسي كمسلم تحديا لترامب

تحدى مدير منظمة يهودية في الولايات المتحدة تصريحات دونالد ترامب الخاصة بتسجيل المواطنين ، وقال جوناثان جرينبلات في تصريحات لـ "وكالة الأنباء الفرنسية" إنه سيسجل نفسه كمسلم رغم كونه يهوديا.

وأشار مدير جمعية "مكافحة التشهير اليهودية" إلى أنه سيسجل نفسه كمسلم في قاعدة البيانات التي يعتزم ترامب إنشائها لحصر أعداد المسلمين في الولايات المتحدة ، وقال إنه سيفعل ذلك بدافع ديني كيهودي وإلتزاما بالقيم الأمريكية.

وكان دونالد ترامب صرح خلال حملته الانتخابية إنه سيحظر دخول المسلمين للولايات المتحدة، أما المسلمين الأمريكيين فسوف يتم وضع أسمائهم في قوائم للتأكد من أنهم ليسوا متطرفين وحتى يسهل تتبع أصحاب الميول المتطرفة منهم على حد قوله وقتها.

وكان هذا التصريح سببا في موجة غضب هائلة ضد دونالد ترامب حيث قارن العديد من معارضيه تصريحاته تلك بما حدث لليهود في ألمانيا النازية وما حدث لليابانيين في الولايات المتحدة في الحرب العالمية الثانية عندما تم وضعهم في معسكرات احتجاز الأمر الذي يعد وصمة عار في التاريخ الأمريكي حاليا.

ويذكر أن فريق ترامب حاليا يحاول التراجع عن هذه التصريحات حيث نشر الفريق في بيان رسمي إن "الرئيس المنتخب لا ينوي وضع نظام لتتبع الأفراد بحسب ديانتهم".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الخارجية السورية: سنقطع يد أردوغان