أخبار عاجلة
السكك الحديدية تنفي تصادم قطارين بخط المناشي -
الذهب يتراجع وسط ترقب رفع الفائدة الأمريكية -
روسيا تبلغ إيران بمقترح أمريكي لحل الأزمة السورية -
إتحاد الكرة يطالب بمساندة الحكام -
البلتاجي: طلبات الزمالك تهز سمعة الرياضة المصرية -
لاعب يد الأهلي : وسام الجمهورية شرف عظيم -

السيسي لوكالة برتغالية: من نحاربهم في سيناء إرهابيون وليسوا متمردين

السيسي لوكالة برتغالية: من نحاربهم في سيناء إرهابيون وليسوا متمردين
السيسي لوكالة برتغالية: من نحاربهم في سيناء إرهابيون وليسوا متمردين

صرح الرئيس عبد الفتاح السيسي في مقابلة مع "وكالة الأنباء البرتغالية" LUSA إنه لا يجب القلق أو التسرع في إصدار الأحكام حول الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب.

وقال السيسي الذي يستعد لزيارة البرتغال يوم الإثنين المقبل إنه لا يجب القلق على سياسة الولايات المتحدة مستقبلا في منطقة الشرق الأوسط، وقال "يجب التفرقة بين التصريحات التي تقال وقت الدعاية الانتخابية وبين الإدارة الحاكمة فعليا للدولة بعد الوصول للحكم"، وأشار قائلا "سيكون هناك فرصة لقراءة أكثر دقة للوضع".

وشدد السيسي في حوار على خطر الإرهاب قائلا "العدو الحقيقي الذي نواجهه جميعا ليس فقط في العراق وسوريا وليبيا، والذي يحاول السيطرة على العالم هو الإرهاب".

ودعا المجتمع الدولي للتعاون ووضع استراتيجية لمحاربة الإرهاب قائلا "عندما أتحدث عن التعاون فأنا لا أقصد التعاون العسكري فقط بل وضع استراتيجية شاملة لتجفيف منابع الإرهاب وأسبابه سواء كانت ثقافية أو اقتصادية وحتى العوامل المتعلقة بأسلوب الحياة اليومية".

وحذر السيسي من أن عملية تحرير الموصل وهزيمة داعش عسكريا ربما تقود لهرب مقاتلي داعش لدول أخرى حيث الأمن غير مستقر بها مثل ليبيا.

وأشار قائلا "إن هناك أكثر من سبب واحد للتعاون معا من أجل منع هؤلاء من الوصول لملجأ أمن لهم"، مضيفا أن "السيساسيين الأوروبيين قلقون للغاية من أزمة المهاجرين واللاجئين وهذا يعني أن علينا علاج أسباب المرض وليس أعراضه".

وعن الحرب على الإرهاب في مصر، قال السيسي "مصر تحارب الإرهابيين على الأراضي المصرية ومن نحاربهم ليسوا متمردين"

وقال "من الخطأ تماما استخدام وصف متمردين فهذا ليس ترجمة حقيقية لما يحدث في سيناء".

وشدد السيسي على أن الوضع الأمني في سيناء له الأولوية وقال إن الحكومة المصرية ملتزمة بالتوازن بين الإجراءات الأمنية اللازمة لمكافحة الإرهاب وبين احترام حقوق الإنسان.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الخارجية السورية: سنقطع يد أردوغان