أخبار عاجلة
«رنين» يقدم اليوم عروضا على الأدوات المنزلية -
هل يستعيد نيمار توازنه بعد انتهاء الإيقاف؟ -
الزمالك يبدأ استعداداته لمواجهة «أسوان» -
اليوم.. الإسماعيلي يلتقي وادي دجلة بالدوري -
المسابقات تعدل مواعيد مباراة فاركو والحرية -
الأهلي يستعد لمواجهة سموحة.. غدا -

جيمس ماتيس الجنرال المعادي لإيران.. مرشح لإدارة البنتاجون

جيمس ماتيس الجنرال المعادي لإيران.. مرشح لإدارة البنتاجون
جيمس ماتيس الجنرال المعادي لإيران.. مرشح لإدارة البنتاجون

أصبح الجنرال الأمريكي المتقاعد جيمس ماتيس المرشح الأبرز لتولي منصب وزير الدفاع الأمريكي في إدارة الرئيس المنتخب دونالد ترامب.

وذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال" أن الجنرال جيمس ماتيس معروف عنه عداءه الشديد ، حيث صرح أكثر من مرة بأن إيران أكبر تهديد أمني في الشرق الأوسط.

ولكن بحسب الصحيفة لم تكن إدارة أوباما تعطي الجنرال المتقاعد ثقة كبيرة في تصريحاته وكانت تنظر له كمتحمس لمواجهة عسكرية مع إيران وكانت تشعر بالارتياح لتقاعده في مايو 2013.

وبجانب إيران، كان قرار سحب القوات الأمريكية من المناطق التي يشرف عليها ماتيس في الشرق الأوسط من أكبر القرارات الخلافية بينه وبين الرئيس الأمريكي أوباما، حيث كان ماتيس يرفض سحب القوات الأمريكية بحسب منصبه كمسؤول عن القيادة المركزية للقوات الأمريكية في الشرق الأوسط.

وفي حال رفضه، ذكرت الصحيفة أن دونالد ترامب لديه خيارات أخرى لهذا المنصب بينهم الجنرال المتقاعد ديفيد بترايوس القائد السابق للقوات الأمريكية في العراق وأفغانستان.

وبحسب ما ذكر مسؤولون في فريق ترامب الانتقالي فإنه من المتوقع أن يلتقي ترامب بجيمس ماتيس في نيوجيرسي للتباحث حول العرض وإذا كان ما سيقبل ماتيس بالمنصب علما بأن ماتيس لم يعلق حتى الآن على خبر ترشحه.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الخارجية السورية: سنقطع يد أردوغان