أخبار عاجلة
إنريكي للجماهير: ميسي لن يرحل عن برشلونة -

المدعى العام لجزيرة مانهاتن الأمريكية يعلن إقالته من منصبه

المدعى العام لجزيرة مانهاتن الأمريكية يعلن إقالته من منصبه
المدعى العام لجزيرة مانهاتن الأمريكية يعلن إقالته من منصبه

 بعد رفضه الاستقالة طواعية أمس، أعلن بريت بهارارا المدعى العام لجزيرة مانهاتن بولاية نيويورك الأمريكية اليوم أنه قد أقيل من منصبه.

ونقلت شبكة تليفزيون هيئة الإذاعة البريطانية عن المسئول القضائى الأمريكى قوله ـ فى تصريحات صحفية ـ " لم أتقدم باستقالتى ، لقد فصلت من عملى ، وإن فترة شغلى لمنصب المدعى العام فى مانهاتن ستظل دوما أكثر أسباب شعورى بالفخر خلال حياتى المهنية".


تجدر الإشارة الى أن وزارة العدل الأمريكية أعدت قائمة تضم 46 من المدعين العموميين الذين عينوا فى عهد الرئيس الأمريكى السابق باراك أوباما تمهيدا لابعادهم عن مناصبهم ، غير أن إدراج اسم بهارارا يمثل مفاجأة فى حد ذاته ، حيث التقى مع الرئيس دونالد ترامب فى نوفمبر الماضى والذى طلب منه البقاء فى منصبه ووافق بهارارا على هذا الطلب


وكان ايريك شنايدرمان المدع العام لولاية نيويورك قد وصف فى بيان أصدره أمس السبت قرار ترامب - الذى صدر بشكل مفاجيء ودون إيضاح للأسباب ـ بفصل أكثر من 40 من المدعين العموميين بأنه خلق حالة من الفوضى داخل الحكومة الفيدرالية الأمريكية.
جدير بالذكر أن بهارارا رفض أمس السبت طلب ترامب بالاستقالة قائلا " لن أستقيل من منصبى ، واذا كان ترامب راغبا فى ذلك ، فليس أمامه سوى أن يقيلني".

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى إستقالة رئيس تحرير صحيفة إسرائيلية شهيرة بعد خلافات حادة مع نتانياهو