أخبار عاجلة
"حجازي": مشروع قانون "نصر الدين" مضيعة للوقت -
الأهلى يواجه الطيران فى دورى مرتبط كرة اليد -
رئيس الدولى للجودو يزور مصر اليوم -

وزير الدفاع ومدير الاستخبارات الأمريكية يطالبان باستبدال رئيس وكالة الأمن القومي

وزير الدفاع ومدير الاستخبارات الأمريكية يطالبان باستبدال رئيس وكالة الأمن القومي
وزير الدفاع ومدير الاستخبارات الأمريكية يطالبان باستبدال رئيس وكالة الأمن القومي

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- طالب وزير الدفاع الأمريكي ومدير الاستخبارات الوطنية الأمريكية من الرئيس باراك أوباما، استبدال رئيس وكالة الأمن القومي، الأميرال مايكل روجرز، حسبما قال مسؤول أمريكي على إطلاع بالقضية شبكة CNN.

جاءت التوصية من وزير الدفاع الأمريكي، أشتون كارتر، ومدير وكالة الاستخبارات الوطنية، جيمس كلابر، الشهر الماضي، وفقا لصحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية.

وسيكون استبدال شخص بهذا المنصب رفيع المستوى أمراً غير مسبوق في وقت حذر فيه مجتمع المخابرات الأمريكية من تهديدات الاختراق الإلكتروني.

وإحدى الأسباب الرئيسية للتوصية هو الاعتقاد بأن روجرز لم يعمل بسرعة كافية لإعادة الحسابات للتعامل مع التهديد الإلكتروني. أرادت إدارة أوباما إبقاء وكالة الأمن القومي (NSA) تعمل مع استخبارات إشارات التواصل، والتي ستكون وكالة يقودها مدنيون، بالإضافة إلى قيادة في مجال الإلكترونيات (القيادة السيبرانية) ستظل تحت ظل الجيش، حسبما أخبر المسؤول شبكة CNN.

وحالياً، يرأس رجل واحد، وهو روجرز، كلا الفرعين. وتولى رئاسة وكالة الأمن القومي والقيادة السيبرانية في أبريل/ نيسان عام 2014.

وقال المسؤول إن الخطة الأولية هي إعلان إعادة التنظيم ووفقاً للقرارات والإجراءات التي ستأتي ضمن ذلك، سيُشكر روجرز لخدمته وتسريحه.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الخارجية السورية: سنقطع يد أردوغان