أخبار عاجلة
بني سويف يتعاقد مع لاعب حرس الحدود موسمين -
لاعبا منتخب «السلة» يتعرضان لحادث مأساوي -
محمد صلاح يشارك لاعبي روما حفل عشاء توتي -
أول رد لكوليبالي بعد هروبه من الأهلي -

أنجيلا ميركل ترفض وصم إردوغان لهولندا بالنازية

أنجيلا ميركل ترفض وصم إردوغان لهولندا بالنازية
أنجيلا ميركل ترفض وصم إردوغان لهولندا بالنازية

رفضت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل تصريحات الرئيس التركى رجب طيب إردوغان التى أشار فيها إلى هولندا باعتبارها "من فلول النازيين" واعتبرتها مرفوضة تماما وقالت لمجموعة من قادة الأعمال اليوم الاثنين إن استدعاء الماضى النازى أمر مضلل.

ووصف إردوغان هولندا بأنها من "فلول النازيين والفاشيين" يوم السبت بعدما سحبت الحكومة الهولندية تصريح الهبوط لطائرة وزير الخارجية التركى فى أراضيها، ورفضت السلطات فى مدينة روتردام السماح للوزير بحضور اجتماع لحشد التأييد لخطط إردوغان لتوسيع سلطاته والتى ستطرح فى استفتاء شعبى الشهر المقبل.

وقالت ميركل "ألمانيا ترفض تماما أى مقارنات أخرى مع الاشتراكيين القوميين (الحزب النازي) تصدرى عن الرئيس التركى."، وأضافت قائلة "هذا الرفض قائم أيضا بالنسبة لحلفائنا مثل هولندا. هذه المقارنات مضللة تماما. إنها تسفه من المعاناة. خاصة فى هولندا التى تحملت الكثير من المعاناة أثناء فترة حكم الاشتراكيين القوميين، هذا أمر مرفوض تماما. لذلك يمكن لهولندا الاعتماد على دعمى الكامل وتضامنى معها فى هذا."

ويعمل إردوغان، الذى نجا من محاولة انقلاب فاشلة فى يوليو تموز، لكسب أصوات الأتراك المقيمين فى الخارج فى استفتاء مقرر فى أبريل نيسان على منحه سلطات جديدة واسعة. لكن حالة من عدم الارتياح تنتشر فى أوروبا بسبب إرساله وزراء إلى الجاليات التركية التى تشهد بعضها أحيانا انقسامات عميقة، وقال رئيس الوزراء الهولندى مارك روته يوم السبت إن تصريحات إردوغان التى شبه فيها الهولنديين بالنازيين "خارجة تماما عن السياق."

وأبلغ روته الصحفيين أثناء حملته للانتخابات المقرر اجراؤها فى 15 مارس آذار "إنه تصريح مجنون بالتأكيد... أنا أتفهم غضبهم لكن بالتأكيد هذا خارج تماما عن السياق."

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى إستقالة رئيس تحرير صحيفة إسرائيلية شهيرة بعد خلافات حادة مع نتانياهو