أخبار عاجلة
عرض فيلم "اشتباك" يوم 1 يوليو بسينما "la clef" بباريس -
استئناف تصوير فيلم "خير وبركة" بعد عيد الفطر -
رامى جمال يختتم حفلات العيد فى "راس سدر" اليوم -
دار سما تصدر "تحت الحصار" لـ ميسون سرور -

حظر رحلات الطيران الدبلوماسية بين تركيا وهولندا

حظر رحلات الطيران الدبلوماسية بين تركيا وهولندا
حظر رحلات الطيران الدبلوماسية بين تركيا وهولندا
أعلن نائب رئيس الوزراء التركي، نعمان قورتولموش، عن حظر رحلات الطيران الدبلوماسية بين تركيا وهولندا؛ على خلفية الأزمات الأخيرة التي حدثت بين البلدين، نقلًا عن فضائية «سكاي نيوز عربية»، في نبأ عاجل لها منذ قليل.

وتجمع حشد من الأتراك، أمام القنصلية الهولندية في إسطنبول؛ احتجاجًا على رفض السلطات الهولندية هبوط طائرة وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو في أراضيها، ومنع وزيرة الأسرة والشؤون الاجتماعية، فاطمة بتول صيان قايا، من دخول القنصلية التركية بمدينة روتردام وإبعادها إلى الأراضي الألمانية، مساء السبت.

وأعلنت وزارة الخارجية التركية، مساء السبت، عن عدم رغبتها في عودة السفير الهولندي لدى تركيا والموجود خارج البلاد حاليًا إلى أنقرة «مؤقتًا».

وقالت وسائل إعلام هولندية، إن السلطات الهولندية احتجزت وزيرة الشؤون العائلية والاجتماعية التركية في مدينة روتردام، موضحة أن السلطات منعت موكب الوزيرة التركية من الدخول برًا إلى هولندا.

وكانت أزمة دبلوماسية حادة قد نشبت بين هولندا وتركيا، السبت الماضي، بعد منع هولندا طائرة لوزير الخارجية التركي، مولود تشاوش أوغلو، الذي أراد التوجه إلى روتردام للمشاركة في تجمع مؤيد لسياسات الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مصرع 13 عسكريا تركيا فى حادث تحطم مروحيتهم جنوب شرقى البلاد