أخبار عاجلة
عبد العزيز يكشف عن نظام الإنتخابات الجديد -
"السيسي" يعزي تواضروس في ضحايا حادث المنيا -

بريطانيا تنشئ وزارة لمكافحة «القرصنة الروسية»

بريطانيا تنشئ وزارة لمكافحة «القرصنة الروسية»
بريطانيا تنشئ وزارة لمكافحة «القرصنة الروسية»

استحدثت الحكومة البريطانية، اليوم، منصب وزير لمكافحة القرصنة الإلكترونية لضمان نزاهة الانتخابات البرلمانية القادمة وحمايتها من خطر القرصنة الروسية.


وعينت رئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماى، بين جومر، وزيرا لمكافحة القرصنة الإلكترونية، وجاء القرار بعد انتشار مخاوف حول استعداد الروس للقيام بهجمات إلكترونية ضد الانتخابات البريطانية، ومحاولة نشر الأخبار الكاذبة وزعزعة العملية الديمقراطية فى البلاد، بحسب صحيفة «تايمز» البريطانية.


وأشارت الصحيفة إلى أن حماية الانتخابات البرلمانية التى ستجرى فى عام ٢٠٢٠ أصبحت من أولويات الأمن القومى البريطانى، الأمر الذى استدعى تعيين وزير خاص للتصدى للهجمات الإلكترونية ضد البلاد.


وكان وزير الخارجية البريطانى، بوريس جونسون، قد صرح أخيرا بعدم وجود أى أدلة ضد روسيا تشير إلى تدخلها فى العملية الديمقراطية داخل دول الاتحاد الأوروبى، غير أنه أكد فى الوقت نفسه أن الروس قادرون على فعل ذلك.


وتتزايد المخاوف من هجمات إلكترونية متعمدة تستهدف الانتخابات فى أوروبا، بعد فوز الجمهورى دونالد ترامب بالانتخابات الرئاسية الأمريكية فى 8 نوفمبر الماضى، واتهام الحزب الديمقراطى لموسكو بالتدخل فى الانتخابات لمساعدة ترامب على الفوز.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى إستقالة رئيس تحرير صحيفة إسرائيلية شهيرة بعد خلافات حادة مع نتانياهو