أخبار عاجلة
برشلونة في مواجهة صعبة اليوم أمام إيبار -
أحمد سمير ينشر صورة له بعد إصابته بحادث -
حارس الزمالك يخضع اليوم للكشف الطبي -
«المحليين» يستعين مؤقتا بمدير منتخب الشباب -

استطلاع: فيون الأوفر حظا للفوز بانتخابات الرئاسة في فرنسا

استطلاع: فيون الأوفر حظا للفوز بانتخابات الرئاسة في فرنسا
استطلاع: فيون الأوفر حظا للفوز بانتخابات الرئاسة في فرنسا

أظهر استطلاع للرأي أجراه معهد "إيفوب و نشر، أمس الأحد، بصحيفة "لوجورنال دو ديمانش"، أن 55% من الفرنسيين يَرَوْن أن هو الذي سيفوز بالانتخابات الرئاسية المرتقبة في مايو 2017 المقبل، إلا أن 28% فقط من المستطلع أراءهم يتمنون فوزه.
واعتبر 72% من الفرنسيين أن فيون لا يبالي بالقدر الكافي بمشاكلهم وبعيدا عن همومهم اليومية، فيما رأى 62% أن برنامجه الاقتصادي والاجتماعي صعب للغاية ومثير للقلق.
ومن بين المخاوف التي عبر عنها غالبية المستطلعين، قرار فيون إلغاء الضمان الاجتماعي وخصخصته، فاستطلاع الرأي يشير إلى أن معظم شرائح المجتمع الفرنسي، وفي مقدمتها العمال والطبقة الاجتماعية البسيطة، مستاءة من هذا القرار.
ورغم التراجع عن قراره إلغاء الضمان الاجتماعي، إلا أن هذا لم يمنع 62% من المستطلعين من التعبير عن مخاوفهم إزاء برنامج فيون الرئاسي.
ومن جهته، يرى فريدريك دابي نائب رئيس معهد "إيفوب" أن بعض اقتراحات فرانسوا فيون يمكن أن تلقى معارضة حتى داخل حزبه وأنه عليه طمأنة الفرنسيين وأنصاره للمحافظة على حظوظه بالفوز في 2017.
يشار إلى أن هذا الاستطلاع قبل نحو أربعة أشهر من وقبل شهر واحد تقريبا من تنظيم معسكر اليسار الفرنسي لانتخاباته التمهيدية لاختيار المرشح الذي سيخوض غمار الانتخابات الرئاسية في 2017.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى شاهد أهم الأحداث العالمية بعام 2016 في دقائق