أخبار عاجلة
روما قد يستعيد صلاح أمام يوفنتوس -
نجل مرسي في قفص «فض رابعة» بعد القبض عليه -
البحرين تدين «تفجير الهرم» بالجيزة -

الجارديان: الأطفال اللاجئون بفرنسا يجبرون على العمل القسري

الجارديان: الأطفال اللاجئون بفرنسا يجبرون على العمل القسري
الجارديان: الأطفال اللاجئون بفرنسا يجبرون على العمل القسري
قالت صحيفة "الجارديان" البريطانية إن الأطفال الذين نقلوا من مخيم كاليه الفرنسي للاجئين الغابة إلى مراكز إيواء حكومية يفترض أنها آمنة، يبدو أنهم يجبرون على العمل بلا مقابل.

وأشارت الصحيفة البريطانية إلى أن المقابلات القانونية مع الأطفال الذين لا يرافقهم أحد والذين اجبروا على مغادرة المخيم، كشفت أن هؤلاء الأطفال اجبروا على العمل بلا أجر في المزارع لجنبي التفاح للمتاجر الفرنسية الكبيرة.

وقال الأطفال إنهم كانوا يخشون إن رفضوا العمل أن يضر رفضهم هذا بفرص الموافقة على طلباتهم للجوء إلى بريطانيا.

ومن بين 33 مراهقا أجرت معهم جمعية سيف باسيج يو كي الخيرية، قال قرابة ربعهم إنهم لم يعطوا ملابس نظيفة منذ وصولهم إلى مراكز الإيواء قبل أربعة أسابيع.

وفي إشارة إلى سوء حال مراكز الإيواء التي يبلغ عددها 60، قال 39% من الأطفال الذين تمت مقابلتهم إنهم يشعرون أن حياتهم في مخيم كالي كانت أفضل حالا من حياتهم في هذه المراكز، علما بأن المخيم كان يوصف بأنه سكن فقير لا يصلح للاستخدام الأدمي.

وأحد الأطفال حياتهم بالمراكز الموجود في شمال فرنسا إنه لأمر فظيع، لقد قضينا اليوم كله نقطف التفاح ليباع بالمتاجر الكبيرة ولا يعطوننا للطعام سوى الفاسد منه. لا نريد فقط إلا أن نكون مع أسرنا في بريطانيا.

وأوضحت الصحيفة البريطانية أن عدد الأطفال المسجلين بكالي الذين لا يرافقهم أحد يبلغ 2000 طفل، وتم نقل 350 منهم إلى بريطانيا حتى اليوم، وتعمل الجمعيات الخيرية البريطانية على استيعاب العدد الباقي قبل أعياد الميلاد، وتوقعت وزارة الداخلية البريطانية نقل عدة مئات آخرين، كما أعلنت أنها ستستوعب 50% منهم.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الخارجية السورية: سنقطع يد أردوغان