أخبار عاجلة
بيونسيه تقترب من أكبر جوائز «غرامي» -
قريبا.. شهر العسل في المريخ -
الطاقة والاستثمار تجمع السعوديين بالفنزوليين -
محافظ الأحساء يستقبل «الحسيني» و«الشعيبي» -
المهنا: صورة نيشيمورا «مالنا دخل فيها»..!! -
1000 طفل يعززون الوعي بحقوق المعاق -
60 مشاركا في «معا لبيئة نظيفة» بالجعيمة -

بعد فوز ترامب..إسرائيل تبنى 1440 وحدة استيطانية جديدة بالقدس المحتلة

بعد فوز ترامب..إسرائيل تبنى 1440 وحدة استيطانية جديدة بالقدس المحتلة
بعد فوز ترامب..إسرائيل تبنى 1440 وحدة استيطانية جديدة بالقدس المحتلة

كتب – محمود محيى

ذكرت قناة "i24news" الإسرائيلية، اليوم الأحد، أن لجنة التخطيط والبناء فى القدس المحتلة تدرس بناء 1440 وحدة سكنية استيطانية جديدة فى مستوطنة "رمات شلومو" بالقدس الشرقية، وذلك على خلفية نتائج الانتخابات الأمريكية التى أسفرت عن وصول دونالد ترامب للبيت الأبيض.

ومن المتوقع أن يطرح على جدول أعمال الجلسة المرتقبة للجنة التخطيط والبناء فى بلدية القدس خطة جديدة للبناء فى مستوطنة "رامات شلومو" الواقعة خارج الخط الأخضر، تشمل بناء 1440 وحدة سكنية جديدة، سوف تكون موزعة على مساحة حوالى 70 دونم.

وقال مصدر فى بلدية القدس، إن الخطة المذكورة تعتبر من أكبر خطط البناء فى السنوات الأخيرة التى تصادق عليها اللجنة، وتأتى على خلفية نتائج الانتخابات الأمريكية. 

كان رئيس لجنة التخطيط والبناء فى القدس المحتلة قد كشف مؤخرا أنه ينوى إخراج خطط بناء مجمدة منذ زمن، عبارة عن توسعة لمنطقة من الجهة الجنوبية الغربية من حى رمات شلومو، موضحا أن المقصود هنا هى مناطق جديدة كانت قيد المناقشة لغاية اليوم، بسبب معارضة إدارة أوباما لتنفيذها.

فيما قال مسئولون فى لجنة التخطيط والبناء للقناة الثانية بالتلفزيون الإسرائيلى: "يتصرفون فى القدس وكأن ترامب أصبح رئيسا، لكن المشكلة  أن لا أحد يعرف ما هى سياسته، هناك رأى سائد بأن ما لا نستطيع تمريره خلال هذين الشهرين، فإننا لن نتمكن من فعله لاحقا وفى حال صدرت إدانة من وزارة الخارجية الأمريكية أو البيت الأبيض الآن فهى ليست ذات قيمة، علينا ارسال إشارة لدونالد ترامب بأنه سيتم البناء فى القدس"

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الخارجية السورية: سنقطع يد أردوغان