أخبار عاجلة
أميرة نايف تتهم زوجها بمحاولة قتلها -

ماذا قال غورباتشوف عن بوتين وترامب؟

ماذا قال غورباتشوف عن بوتين وترامب؟
ماذا قال غورباتشوف عن بوتين وترامب؟
© Source: Sputnik آخر زعماء الاتحاد السوفيتي ميخائيل غورباتشوف

وصف آخر زعماء الاتحاد السوفيتي ميخائيل غورباتشوف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بأنه رئيس دولة قوي وقد أثبت جدارته وكفاءته.

وشدد غورباتشوف في حوار أجرته معه "أسوشيتد برس" الثلاثاء 13 ديسمبر/كانون الأول على ضرورة أن تتعاون روسيا والولايات المتحدة ، لأن جميع دول العالم يمكن أن تستفيد من ذلك، موضحا "من الضروري أن يجتمع زعماؤنا ويناقشوا كيف يمكن تطوير علاقاتنا. ويجب على البلدين أن يبقيا على طاولة المفاوضات حتى التوصل إلى اتفاق.. العالم في حاجة لتعاون روسيا والولايات المتحدة فيمكنهما معا قيادة العالم في طريق جديد".

وانتقد الزعيم السوفيتي السابق طريقة تعامل دول الغرب مع روسيا قائلا :"إنهم يصدعون رؤوسنا بالاتهامات، يتهموننا بكل شيء، وهذا تسبب في رد فعل من روسيا الاتحادية. موسكو ترغب في علاقات ودية مع واشنطن، لكن هذا صعب حين ترى روسيا أنهم يخدعونها".

من جهة أخرى، رفض غورباتشوف الإفصاح عن رأيه في الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب، إلا أنه أقر بأنه مندهش من فوزه في الانتخابات، مضيفا "لديه القليل من الخبرة السياسية، لكن قد يكون ذلك جيدا"، مشيرا إلى أن العالم ليس أمامه الآن إلا ترقب السياسة التي ستنتهجها الإدارة الأمريكية المقبلة نحو روسيا.

المصدر: تاس

محمد الطاهر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى شاهد أهم الأحداث العالمية بعام 2016 في دقائق