أخبار عاجلة
طرقات «طيبة».. خارج الخدمة -
150 «نقطة حرجة» تربك الطرقات -
ختام فعاليات مؤتمر أدباء جنوب سيناء -
مصير بلاتر.. الاثنين -
جنازة فريق تشابيكوينسي بحضور إنفانتينو -
الجماهير: "يالاتحاد افرح دامت لك الفرحة" -

الحوثيون يطلقون صواريخ "كاتيوشا" على جنوب السعودية

الحوثيون يطلقون صواريخ "كاتيوشا" على جنوب السعودية
الحوثيون يطلقون صواريخ "كاتيوشا" على جنوب السعودية

أطلقت ميلشيا الحوثى ، اليوم الاحد، صواريخ كاتيوشا على جنوب السعودية بينما أبلغ سكان عن تعرض محافظة يمنية حدودية لضربات جوية من التحالف العربى الذي تقوده السعودية مما يهدد بانهيار هدنة مدتها 48 ساعة.
وقال الحوثيون إن الصواريخ استهدفت قاعدة عسكرية في مدينة نجران جنوب المملكة ردا على القصف السعودي لقرى يمنية على الحدود ، ولم يرد أي تعليق فوري من التحالف العربى على ما ذكره الحوثيون.
وكان التحالف العربى قد أعلن عن الهدنة مساء الجمعة كخطوة لإنهاء الحرب المستمرة منذ 20 شهرا والتي أودت بحياة أكثر من عشرة آلاف شخص وتسببت في نزوج أكثر من ثلاثة ملايين.
وقبل ذلك بثلاثة أيام رفضت حكومة هادي إعلان وزير الخارجية الأمريكي جون كيري بأن الأطراف المتحاربة وافقت على هدنة مفتوحة للعمل باتجاه تشكيل حكومة وحدة.
وشكت حكومة هادي من أنه لم يتم استشارتها بشأن الاتفاق الذي كشف عنه كيري في 15 نوفمبر الجارى بعد زيارة إلى سلطنة عمان والإمارات العربية المتحدة.
وقالت إن الاتفاق لم يتطرق إلى مطالبة الحوثيين بالانسحاب من المدن التي سيطروا عليها عام 2014.
وشكك الحوثيون بدورهم في الهدنة التي أعلنها التحالف لمدة 48 ساعة ، قائلين إن هدفها هو تقويض الاتفاق الذي جرى التوصل إليه في عمان الأسبوع الماضي .
وذكرت وكالة أنباء (سبأ) - التي يديرها الحوثيون - أن المجلس السياسي الأعلى المؤلف من الحوثيين وحزب المؤتمر الشعبي العام الذي يتزعمه الرئيس السابق علي عبد الله صالح رحب بكل الجهود الساعية لإيقاف العدوان وفي مقدمتها جهود سلطنة عمان لإحلال السلام في اليمن .
وقال مبعوث الأمم المتحدة لليمن إسماعيل ولد شيخ أحمد إن اطراف النزاع وافقت على استئناف اجتماعات لجنة التنسيق والتهدئة بنشر ممثلين في جنوب السعودية .

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الخارجية السورية: سنقطع يد أردوغان