أخبار عاجلة
طارق لطفي يبدأ تصوير «بين عالمين» -
سامح الصريطي مطربًا للمرة الأولي -
أول تعليق من أحمد عز بعد البراءة -
شاروخان يهنئ الجريني على أغنية «ظالمة» -
انتحار مجند في المنيا -

الهند تتهم إسلاميا باكستانيا بتدبير هجوم على إحدى قواعدها الجوية

الهند تتهم إسلاميا باكستانيا بتدبير هجوم على إحدى قواعدها الجوية
الهند تتهم إسلاميا باكستانيا بتدبير هجوم على إحدى قواعدها الجوية

(أ ف ب)

اتهمت الهند رسميا اليوم الاثنين، الإسلامى الباكستانى مسعود أزهر بتنظيم الهجوم الذى استهدف إحدى قواعدها الجوية فى يناير وأدى إلى توتر العلاقات بين نيودلهى وإسلام اباد.

 

وكان سبعة جنود هنود قتلوا فى هجوم مجموعة مسلحة من أربعة جهاديين على قاعدة باثانكوت العسكرية فى البنجاب فى الثانى من يناير الماضي. ونسبت الهند الهجوم إلى جماعة "جيش محمد" المتمركزة فى باكستان.

 

وأطلقت الوكالة الوطنية الهندية للتحقيق فى ختام تحقيقاتها ملاحقات ضد أزهر مؤسس هذه الجماعة، وشقيقه أصغر وعضوين آخرين فى الجماعة.

 

وقال مسؤول فى هذه الهيئة لوكالة فرانس برس طالبا عدم كشف هويته: "قدمنا وثائق الاتهامات وهناك تحقيقات آخرى مستمرة"، مؤكداً امتلاك "أدلة مادية" ضد المشتبه بهم.

 

وكان أفرج عن مسعود أزهر العام 1999 من سجن هندى فى إطار عملية تبادل شملت ركاب طائرة تابعة لشركة الطيران الهندية تعرضت للخطف.

 

وحتى الآن لم يتم توقيف أى شخص فى إطار التحقيق فى هجوم بانثاكوت وهو اعتداء نادر على منشأة عسكرية خارج منطقة كشمير المتنازع عليها.

 

وكل المشتبه بهم يتواجدون فى باكستان. وحظرت باكستان جماعة "جيش محمد" العام 2002 بعد هجوم على البرلمان دفع البلدين إلى شفير حرب.

 

        

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى شاهد أهم الأحداث العالمية بعام 2016 في دقائق