أخبار عاجلة
أزمة حول ملعب الأهلي وبيدفيست بدوري الأبطال -
كاسياس وبوفون.. مواجهة بلا نهاية -
«كوبر» يشترط حضور الجماهير في «ودية مارس» -

"خامنئى" يندد ببريطانيا بعد وصف رئيسة الوزراء لإيران بأنها تهديد إقليمى

"خامنئى" يندد ببريطانيا بعد وصف رئيسة الوزراء لإيران بأنها تهديد إقليمى
"خامنئى" يندد ببريطانيا بعد وصف رئيسة الوزراء لإيران بأنها تهديد إقليمى

(رويترز)

ندد الزعيم الإيرانى الأعلى آية الله على خامنئى ببريطانيا اليوم السبت، واصفا إياها بأنها "منبع للشر والبؤس" فى الشرق الأوسط بعد أن وصفت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماى إيران بأنها تهديد إقليمي.

 

ونقلت وكالة الجمهورية الإسلامية الإيرانية للأنباء عن خامنئى قوله للمشاركين فى مؤتمر للوحدة الإسلامية فى طهران: "وصف البريطانيون بلا خجل ... إيران بأنها (مصدر) تهديد للإقليم. رغم أن الكل يعلم.. بأن البريطانيين كانوا دوما مصدرا للتهديد والفساد والبؤس."

 

وأضافت الوكالة أن خامنئى وصف "سياسات وأفعال البريطانيين خلال العقدين الماضيين بأنها مصدر للشر والبؤس لشعوب المنطقة."

 

وكانت ماى دعت زعماء دول مجلس التعاون الخليجى خلال قمتهم الأخيرة فى البحرين إلى العمل مع لندن "للتصدى للأعمال العدوانية الإيرانية فى المنطقة سواء فى لبنان أو العراق أو سوريا أو فى الخليج ذاته."

 

واتهم خامنئى الولايات المتحدة وبريطانيا بتأجيج الصراعات بين السنة والشيعة. وقال "إن السياسة البريطانية القديمة (فرق تسد) ما زالت تتصدر أجندة أعداء الإسلام."

 

وذكرت وسائل إعلام إيرانية اليوم السبت أن وزارة الخارجية استدعت مسؤولا دبلوماسيا بريطانيا بارزا فى طهران للاحتجاج على انتقاد بريطانيا لأعمالها فى سوريا.

 

يأتى ذلك بعد تصريح وزير الخارجية البريطانى بوريس جونسون يوم الخميس بأنه استدعى سفيرى روسيا وإيران لنقل "قلقه العميق" إزاء الأحداث فى مدينة حلب السورية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى جوتيريس يصف قرارات حظر السفر إلى الولايات المتحدة "بالإجراءات العمياء"