أخبار عاجلة
لوك مختلف للخطوبة وعقد القرآن -
البلدية: إزالة 18 مقها مخالفا خلال حملة في حولي -
طقس المملكة اليوم الأربعاء -

إطلاق النار على السفير الروسي في تركيا

إطلاق النار على السفير الروسي في تركيا
إطلاق النار على السفير الروسي في تركيا

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- تعرض السفير الروسي في تركيا أندريه كارلوف، الاثنين، لهجوم مسلح أثناء مشاركته في أحد المعارض بالعاصمة التركية أنقرة، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء التركية الرسمية. 

وأفادت هيئة الإذاعة والتلفزيون التركية الرسمية أن السفير الروسي أصيب بإطلاق النار بعد افتتاح معرض للصور وإلقائه لكلمة في الاحتفالية في العاصمة، وأضافت أن الهجوم أسفر أيضا عن إصابة 3 أشخاص آخرين. وتابعت أن وزير الداخلية التركي سليمان صويلو وصل إلى المركز الثقافي الذي وقع فيه إطلاق النار.

وأفادت وسائل الإعلام التركية الرسمية بأن السفير الروسي أصيب بعدة طلقات وجرى نقله للمستشفى في حالة خطيرة. وأضافت أن قوات خاصة تركية اقتحمت المكان الذي تحصن فيه مطلق النار على السفير الروسي و"تم تحييده". 

وفي وقت لاحق، أعلنت المتحدة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا مقتل السفير الروسي في تركيا أندريه كارلوف. وظهر منفذ الهجوم المسلح على السفير الروسي في مقطع فيديو وهو يطلق النار ويهتف: "الله أكبر.. لا تنسوا حلب.. لا تنسوا سوريا".

وشهدت تركيا خلال الأيام الماضية احتجاجات ضد نظام الرئيس السوري بشار الأسد وروسيا وإيران بسبب الأحداث التي تشهدها سوريا وخاصة حلب، بينما تحاول السلطات التركية التعاون مع نظيرتها التركية لتسهيل عمليات إجلاء النازحين من حلب والبحث عن حل للأزمة. 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى شاهد أهم الأحداث العالمية بعام 2016 في دقائق