أخبار عاجلة
عمرو طه يكتب: شكراً غادة السمان -
بالصور .. هوس النجوم بتربية الحيوانات -
احذر...ملامحك تدل علي ميولك الإجرامية الدفينة -
أسباب لقاء ليوناردو دى كابريو بدونالد ترامب -
مايك جاجر يرحب بطفله الثامن وهو فى ال 73 من عمره -
رانيا الخطيب شقيقة محمد فؤاد في "الضاهر" -
انطلاق فيلم الرعب والإثارة Incarnate -
يومان وينتهي محمد رمضان من "آخر ديك في مصر" -

أمل كلوني: أفكار ترامب تخترق قوانين حقوق الإنسان الدولية

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- حذرت محامية حقوق الإنسان الدولية البريطانية اللبنانية الأصل، أمل كلوني، من أن سياسيات الرئيس الأمريكي المنتخب، دونالد ترامب، من شأنها أن تضر المسلمين في الولايات المتحدة الأمريكية وحول العالم.

إذ قالت كلوني، متحدثة في مؤتمر للنساء، هذا الأسبوع، في ولاية تكساس، إن بعض أفكار ترامب تخترق قوانين حقوق الإنسان الدولية. وأضافت: "(تعليقاته) بأنه يجب أن يكون هناك اختبار ديني يُفرض على من يدخل الولايات المتحدة أو حقيقة أنه يجب استخدام التعذيب برعاية الدولة، أو أنه يجب قتل جميع عائلات الإرهابيين المحتملين، جميع تلك الأشياء هي انتهاكات لقوانين حقوق الإنسان العالمية والقيم التي تمثلها،" وفقا لما نقلته على لسانها مجلة "ذا هوليوود ريبورتر" الأمريكية.

ترامب: Play Overlay

ترامب: "أعتقد أن الإسلام يكرهنا" 0:55

وتابعت كلوني: "أعتقد أن هناك قلق حول العالم حول ما إذا كانت تلك أشياء ستحدث بالفعل أم أن الولايات المتحدة ستقفد جزءاً من موقفها الأخلاقي على المستوى الدولي؟"

ويُذكر أن كلوني، زوجة الممثل جورج كلوني، التي كانت تدعم سابقاً المرشحة الديمقراطية، هيلاري كلينتون، حاولت التعايش مع حقيقة وشوك بدء عهد إدارة ترامب في المؤتمر.

إذ قالت: "نأمل بالأفضل، الرئيس المنتخب قال إن محاربة تنظيم داعش هو في الواقع أولوية.. ولذلك قد يكون هناك تطور، وبالطبع على أي شخص احترام نتيجة العملة الديمقراطية هنا (الانتخابات)، وعلينا التطلع بأمل للأفضل."

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الخارجية السورية: سنقطع يد أردوغان