أخبار عاجلة
أسعار الذهب والعملات اليوم -
تعرف على تشكيل الأهلي المتوقع أمام الترجي -
وصول 14 طبيبًا إلى العريش للكشف بالمجان -
بيان من «الداخلية» بشأن وفاة مهدي عاكف -
أول يوم مدارس (تغطية خاصة) -
http://elaph.com/Web/News/2017/9/1168812.html -
كومان: السعودية دولة مؤثرة عربياً وإقليمياً -
الجيش المصري يتسلم فرقاطة من فرنسا -

السعودية تقدم 33.7 مليون دولار لمكافحة الكوليرا في اليمن

السعودية تقدم 33.7 مليون دولار لمكافحة الكوليرا في اليمن
السعودية تقدم 33.7 مليون دولار لمكافحة الكوليرا في اليمن

قال مركز الملك سلمان بن عبد العزيز للإغاثة في بيان اليوم الخميس إنه وقع مع منظمة الصحة العالمية اتفاقا بقيمة 33,7 مليون دولار لمكافحة وباء الكوليرا المتفشي في اليمن.

وكان المركز السعودي قد وقع قبل أيام مذكرة تفاهم مع منظمة الصحة العالمية منح المركز بموجبها منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) 33 مليون دولار لمشاريع تنقية المياه وإصلاح نظام الصرف الصحي الأساسية لوقف انتشار الوباء في اليمن.

وأضاف البيان: "الاتفاق جزء من منحة بقيمة 66,7 مليون دولار أعلنها ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان أواخر يونيو للمساعدة في مكافحة وباء الكوليرا القاتل".

 من جانبها، ذكرت منظمة الصحة العالمية في حسابها على تويتر أمس الأربعاء أن وباء الكوليرا يواصل انتشاره في اليمن، فقد سجل أكثر من 436 ألف حالة يشتبه في إصابتها بالمرض وأكثر من 1915 وفاة منذ 27 أبريل 2017، مشيرة إلى أن اليمن يعيش "أكبر أزمة إنسانية في العالم".

 أما مركز الإغاثة السعودي فقد ذكر أن الرياض قدمت 550 طنا من لقاحات الأدوية والمستلزمات الطبية التي نقلت إلى المناطق اليمنية غير الخاضعة لسيطرة المتمردين الحوثيين.

 وفي سياق متصل قال بيان صادر عن الأمم المتحدة :"الحرب والجوع والكوليرا جعلت 80 بالمئة من أطفال اليمن بحاجة إلى مساعدة إنسانيه فورية".." "نحو مليوني طفل يمني يعانون من سوء تغذية حاد. وسوء التغذية يجعلهم أكثر عرضة للكوليرا. والمرض يخلق مزيدا من حالات سوء التغذية"، واصفا هذه الأسباب بـ "المزيج الخبيث".

 وأسفرت الحرب الدائرة في اليمن بين قوات الرئيس عبدربه منصور هادي المدعومة من التحالف العربي بقيادة السعودية من جهة، وبين والمسلحين الحوثيين المدعومين من إيران والمتحالفين مع مناصري الرئيس السابق على عبد الله صالح، منذ مارس 2015، عن مقتل 8 آلاف يمني معظمهم من المدنيين و إصابة نحو 45 ألفا آخرين بجروح متفاوتة، كما دمرت جراء القصف معظم البنى التحتية في اليمن، وأصبح الملايين من سكانه عرضة لخطر المجاعة. 

المصدر: وكالات

علي الخطايبة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الحكومة الفرنسية تكشف عن النصوص الكاملة لإصلاح قانون العمل