أخبار عاجلة
الزمالك يحتفل بـ«أحمد الشناوي وطارق حامد» -
الزمالك يتقدم بهدف أمام المصري.. بعد 20 دقيقة -
«غادة والي» تتغيب عن اجتماع اتحاد المستثمرين -
تباين مؤشرات البورصة في ختام التعاملات -

واشنطن بوست: خلاف هجوم البيت الأبيض على تقرير ميزانية الكونجرس قد يمتد شهورا

واشنطن بوست: خلاف هجوم البيت الأبيض على تقرير ميزانية الكونجرس قد يمتد شهورا
واشنطن بوست: خلاف هجوم البيت الأبيض على تقرير ميزانية الكونجرس قد يمتد شهورا

قالت صحيفة واشنطن بوست إن التقرير المفاجأة الذى أصدره مكتب ميزانية الكونجرس أمس، الاثنين والذى توقع أن ينخفض عدد المؤمن عليهم فى خطة الرعاية الصحية التى قدمها الجمهوريون حوالى 24 مليون على مدار 10 سنوات، قد أثار رد فعل عنيف من إدارة ترامب، حيث سعى كبار المسئولين بالبيت الأبيض لتقويض مصداقية مكتب الميزانية المستقل.

وتشير الصحيفة إلى أن مسئولى مكتب ميزانية الكونجرس عادة ما يكونوا أداه للكم السياسى، إلا أن الهجمات اللاذعة من كبار مسئولى البيت الأبيض فى الأيام الأخيرة يمكن أن تضعف مكانة الوكالة فى الوقت الذى ستؤثر تقييماتها  الخاصة بسياسة الرعاية الصحية والتغييرات لقانون الضرائب فيما إذا كان الكونجرس سيشرع الأجزاء الأساسية لأجندة إدارة ترامب.

وقال ويليام هواجلامد، المسئول الجمهورى السابق فى لجنة  الميزانية بمجلس الشيوخ قوله إنه طالما كان يشعر بالقلق من أن هذه الهجمات تقوض المؤسسة التى كانت موجودة على مدار 40 عاما  وخدمت الجمهوريين والديمقراطيين والمستقلين طوال الوقت.

 وكان ترامب وكبار مستشاريه قد عملوا بشكل روتينى من أجل تشويه سمعة الكيانات الحكومية التى تنشر توقعات أو تقديرات أو تقارير. فعلى سبيل المثال، أشار ترامب إلى أن بيانات مكتب إحصاءات العمل بشأن البطالة لا يمكن الوثوق بها.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى والدة شابة بلجيكية استدرجها داعش تتحدث لـCNN عن "مجند ابنتها" فؤاد بلقاسم