أخبار عاجلة
تأييد إعدام حبارة في قضية مذبحة رفح الثانية -
حبس مسجل خطر قتل والد زوجته في مصر القديمة -
إيقاف رئيس وحدة محلية عن العمل في نجع حمادي -
كشري: التعدين يحتاج 5 لاعبين خبرة في يناير -
وزير النقل يتفقد 4 طرق جديدة بالغربية -
«إنريكي»: غير واثق من بقاء ميسي في برشلونة -

اعتراض صاروخ باليستي أطلقته مليشيات الحوثيين على مأرب

اعتراض صاروخ باليستي أطلقته مليشيات الحوثيين على مأرب
اعتراض صاروخ باليستي أطلقته مليشيات الحوثيين على مأرب
اعترضت منظومة الدفاع الجوي الصاروخية (باترويت) التابعة لقوات التحالف العربي في مأرب صاروخا باليستيا أطلقته مليشيات الحوثيين وقوات الرئيس السابق علي عبد الله صالح باتجاه المدينة شرقي اليمن.

وأكدت مصادر محلية أنه تم اعتراض الصاروخ الليلة الماضية وتدميره في الجو بدون حدوث خسائر.

ويعد هذا هو الصاروخ الثالث الذي أطلقته المليشيات باتجاه مأرب منذ بدء سريان الهدنة ظهر أمس الأول ولا يعرف هل سيتم تجديدها ليومين آخرين أم ستنتهي في ضوء الانتهاكات التي تحدث ويتهم كل طرف الآخر بخرقها.

من ناحية أخرى ذكر مركز سبأ الإعلامى التابع للمقاومة أن قوات الجيش والمقاومة تصدت لهجوم عنيف شنته المليشيات مساء أمس في جبهة صرواح غربي مأرب وأجبرتهم على التراجع.

وأشار إلى أن المليشيات كانت قد عززت مواقعها في صرواح بعد سريان الهدنة، ووصل مسلحون تابعون لهم وعتاد ثقيل عبر مديرية خولان في صنعاء في محاولة لتعويض خسائرهم في الفترة الأخيرة.

وفي تطور آخر، قامت السلطات المحلية في المحافظة بالإفراج عن 5 أطفال تم أسرهم في المعارك مع المليشيات لتسلمهم لذويهم في احتفال بمناسبة اليوم العالمي للطفولة، وأكد وكيل محافظة مأرب عبد ربه مفتاح أن السلطات المحلية كانت قد أفرجت عن عدد كبير من الأطفال بعيدا عن وسائل الإعلام حفاظا عليهم وذويهم من المليشيات.

وقال اللواء أمين الوايلي قائد المنطقة العسكرية السادسة إن المليشيات لم تلتزم بالهدنة منذ الدقيقة الأولى لسريانها ونعلم أنهم ليس لهم عهد ولا ميثاق ولكن كنا نأمل هذه المرة أن يلتزموا بالهدنة إلا أنهم استمروا في الاعتداء على القوات الحكومية، وأوقعوا قتلى وجرحى بعناصرها.

وقال الوايلى ـ في تصريح للمركز الإعلامي للقوات المسلحة ـ إن القوات الحكومية اضطرت للرد على الاعتداءات رغم التعليمات الصارمة التي تم توجيهها للوحدات بالالتزام بها تنفيذا لتوجيهات الرئيس ونائبه ورئيس الأركان ولكن المليشيات لم تف بتعهداتها على الإطلاق مثلما حدث في الهدنات السابقة.

وفى محافظة تعز والتي تشهد معارك يومية بين القوات الحكومية والمليشيات صرح العقيد منصور الحساني المتحدث باسم القوات المسلحة في تعز بأن المليشيات استمرت طوال أمس في خرقها للهدنة وقامت بنحو 140 خرقا تمثلت في قصف مواقع القوات بالأسلحة الثقيلة، والمتوسطة وحاولت الهجوم على مواقع الجيش الوطني في جميع الجبهات القتالية باءت كلها بالفشل وتكبدت خسائر فادحة.

وأضاف الحساني ـ عبر حسابه على الفيس بوك ـ إن المعارك التي دارت بين الجانبين أسفرت عن مقتل 25 من عناصر المليشيات وجرح العشرات كما تم أسر 6 منهم في شرقي تعز فيما قتل 4 من القوات الحكومية، وجرح 8 آخرون بالإضافة إلى مقتل مدنيين وجرح 19 بسبب القصف على الأحياء السكنية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الخارجية السورية: سنقطع يد أردوغان