أخبار عاجلة
بيونسيه تقترب من أكبر جوائز «غرامي» -
قريبا.. شهر العسل في المريخ -
الطاقة والاستثمار تجمع السعوديين بالفنزوليين -
محافظ الأحساء يستقبل «الحسيني» و«الشعيبي» -
المهنا: صورة نيشيمورا «مالنا دخل فيها»..!! -
1000 طفل يعززون الوعي بحقوق المعاق -
60 مشاركا في «معا لبيئة نظيفة» بالجعيمة -

مصادر: رئيس مجلس النواب الأمريكى سيساعد فريق ترامب لوضع خطة أول 100 يوم

مصادر: رئيس مجلس النواب الأمريكى سيساعد فريق ترامب لوضع خطة أول 100 يوم
مصادر: رئيس مجلس النواب الأمريكى سيساعد فريق ترامب لوضع خطة أول 100 يوم

واشنطن (أ ش أ)

قال مصدر مطلع قريب من عملية انتقال الرئاسة الأمريكية، أن فريق الرئيس المنتخب دونالد ترامب يعتمد بشكل كبير على فريق عمل باول ريان رئيس مجلس النواب الأمريكى، لوضع خطة تشريعية لأول 100 يوم لترامب فى إدارة البلاد.

وأضاف المصدر -حسب ما نقلت صحيفة "واشنطن تايمز" الأمريكية- أنه رغم أن ريان وترامب كانا حليفين غير مستقرين خلال الحملة الانتخابية، فإن ريان ظهر بعد الإنتخابات كأحد أكثر مشجعى الرئيس المنتخب فى الكونجرس، ليملأ فراغا فى عملية ترامب الانتقالية التى لم تكن مستعدة للتخطيط الثقيل.

وعزا المصدر عدم قدرة فريق ترامب على التخطيط الثقيل لإدارة الولايات المتحدة الأمريكية، إلى أنهم "لم يفكروا بشكل كامل فى تداعيات فوزه بالانتخابات" فى 9 نوفمبر الجارى.

وردا على استفسار بشأن مدى مشاركة فريق ريان لفريق ترامب، نقلت الصحيفة عن مصدر آخر قريب من كليهما، أن " ريان على اتصال مباشر مع ترامب تقريبا كل يوم".

وأشار المصدر الذى طلب عدم ذكر اسمه، إلى أن أحد الخيارات السريعة أمام فريقى ريان وترامب، هى ربط حزمة الإصلاح الضريبى وبرنامج البنية التحتية الضخم فى مشروع قانون واحد، وربما رفع سقف الديون لاعطاء الجمهوريين مجالا للمناورة بشأن الضرائب والانفاق على مدى عدة سنوات بينما هم يحاولون تحريك الاقتصاد.

وأضاف المصدر أن فكرة أخرى هى إلغاء البرنامج الصحى /أوباما كير/ بشكل سريع، على أن يتم تحديد التاريخ الفعلى للإلغاء فى يناير 2018، حتى يتيح للجمهوريين فرصة عام كامل لكتابة قانون جديد للرعاية الصحية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الخارجية السورية: سنقطع يد أردوغان