أخبار عاجلة
الأهلي يتدرب مساء اليوم استعدادًا للترجي -
مدافع الأهلي الجديد: لا أعرف الزمالك (فيديو) -
بعثة النادي الأهلي تصل تونس -
سمير عدلي ينهي ترتيبات تسكين اللاعبين بتونس -
مدير أمن الأقصر يكرّم 3 ضباط لتميزهم في العمل -
ضبط 940 كجم أسماك في ثلاجة غير مرخصة بالدقهلية -
انخفاض تدريجي في الحرارة الجمعة (الدرجات) -

المجلس التأسيسي الجديد يعين الصعب نائبا عاما في فنزويلا

المجلس التأسيسي الجديد يعين الصعب نائبا عاما في فنزويلا
المجلس التأسيسي الجديد يعين الصعب نائبا عاما في فنزويلا

قام المجلس التأسيسي الوطني في فنزويلا بعزل "لويسا أورتيغا" من منصب النائب العام، في أول جلسة بعد انتخابه الأسبوع الماضي وسط رفض للمعارضة المحلية.

وقالت رئيسة اللجنة التأسيسية ديلسي رودريغيز: "المجلس وافق بالإجماع على عزل السيدة أورتيغا من منصب المدعى العام، وعين بدلا عنها المدافع عن شعب فنزويلا السابق طارق وليام صعب".

وكانت أورتيغا، وهي أبرز منتقدي الرئيس نيكولاس مادورو في الحكومة الفنزويلية، ذكرت، قبل أيام، أنه يتم التحقيق حاليا مع 4658 متظاهرا باتهامات تتعلق بالقتل والاعتداء أو الإضرار بالممتلكات.

وقالت أورتيغا: إن عمل إدارتها يلقى "تقييدا" فيما يتعلق بالتحقيق في الجرائم، حيث تتم إحالة العديد من المسائل إلى قضاء عسكري خاص هدفه إدانة المتظاهرين بوتيرة عالية، ووصفت المحكمة العسكرية بأنها "لغز".

وتشهد فنزويلا الواقعة في أمريكا الجنوبية موجة من الاحتجاجات العنيفة التي أثارتها محاولة المحكمة العليا الموالية للرئيس مادورو تجريد الجمعية الوطنية التي تسيطر عليها المعارضة من سلطاتها.

ويطالب المتظاهرون بإجراء انتخابات لاختيار رئيس جديد بدلا من مادورو، بينما تواجه البلاد التي لديها أكبر احتياطي نفطي في العالم أسوأ أزمة اقتصادية في تاريخها ونقصا حادا في الغذاء والدواء.

المصدر: وكالات

هاشم الموسوي

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الحكومة الفرنسية تكشف عن النصوص الكاملة لإصلاح قانون العمل