أخبار عاجلة
لديك مشكلة عاطفية؟ "آيكيا" تملك منتجاً لذلك -
نجم الكرة السورية يغرد: راموس أكبر إرهابي ! -
الأقباط يستقبلون وزير الداخلية بـ "ارحل" -
ننشر أسماء ضحايا حادث تفجير"الكاتدرائية" -

أردوغان: أوباما خيب أملي والأتراك يعتبرون واشنطن متأمرة عليهم

أردوغان: أوباما خيب أملي والأتراك يعتبرون واشنطن متأمرة عليهم
أردوغان: أوباما خيب أملي والأتراك يعتبرون واشنطن متأمرة عليهم

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إنه يشعر بخيبة الأمل من إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما الذي وقع معه في خلافات عدة.

وذكر أردوغان في حوار مع شبكة CBS الأمريكية إن الولايات المتحدة ترفض تسليم فتح الله جولن وفي نفس الوقت تدعم الأكراد الذين يعادون تركيا حليفة أمريكا وعضو الناتو.

وقال أردوغان "جولن هذا قائد منظمة إرهابية قصفت البرلمان التركي، نحن سلمنا إرهابيين للولايات المتحدة وكان يجب أن تفعل نفس الشئ وتسلم جولن لنا".

وقال "أنا لا ألوم واشنطن لكن ما سيظنه شعبي هو أن أمريكا تقف خلف محاولة الانقلاب العسكري التي وقعت في 15 يوليو الماضي"، مضيفا "لماذا مازلتم تحتفظون بهذا الرجل، وطالما أنتم تؤونه هنا، .. فإن هذا هو الاعتقاد السائد لدى الأمة التركية، ولدى الشعب التركي".

وهاجم أردوغان الدعم الأمريكي لقوات وحدات حماية الشعب الكردية في سوريا وهي القوات الموالية لحزب العمال الكردستاني وتصنفهما تركيا كتنظيمات إرهابية.

وقا أردوغان إن على واشنطن عدم دعم الجماعات الكردية لمجرد أنهم يحاربون داعش، فهي كلها جماعات إرهابية على حد وصفه وكلها يجب محاربته.

ويذكر أن الولايات المتحدة تتفق مع تركيا في إعلان حزب العمال الكردستاني تنظيما إرهابيا لكنها في نفس الوقت لا تعتبر وحدات حماية الشعب الكردية تنظيما إرهابيا بل صرحت واشنطن أكثر من مرة أن الأكراد هم أفضل حلفائها في سوريا عندما يتعلق الأمر بقتال داعش.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الخارجية السورية: سنقطع يد أردوغان