أخبار عاجلة
توريد 445 ألف طن قمح لشون وصوامع الشرقية -
مروان محسن يواصل التأهُّل في «الجيم» -

أنقرة تلوح بمراجعة اتفاق الهجرة مع الاتحاد الأوروبى

أنقرة تلوح بمراجعة اتفاق الهجرة مع الاتحاد الأوروبى
أنقرة تلوح بمراجعة اتفاق الهجرة مع الاتحاد الأوروبى

• «بيلد» الألمانية: «أنت ديكتاتور يا سيد أردوغان وليس مرحبا بك هنا»

فى تصعيد جديد للأزمة بين تركيا والاتحاد الأوروبى، لوح وزراء أتراك، اليوم، بعزم أنقرة اعادة النظر فى اتفاق الهجرة مع الاتحاد الأوروبى واتخاذ إجراءات بشأنه، فى حال لم يلغ الاتحاد الأوروبى تأشيرة الدخول بالنسبة للمواطنين الأتراك.

وقال وزير الخارجية التركى مولود تشاويش أوغلو، إنه «فى حال لم يلغ الاتحاد الأوروبى تأشيرة الدخول عن المواطنين الأتراك، فإن أنقرة ستتخذ خطوات مهمة (لم يحددها) بشأن اتفاقية الهجرة المبرمة بين الجانبين»، وفقا لصحيفة «زمان» التركية.

من جانبه، قال عمر جليك، الوزير التركى لشئون الاتحاد الأوروبى، فى مقابلة مع وكالة «رويترز» للأنباء، إنه يعتقد أن الوقت حان لكى تعيد تركيا تقييم اتفاق الهجرة مع الاتحاد الأوربى فى الوقت الذى اتضح فيه أن الاتحاد الأوروبى لن يتخذ موقفا عادلا بشأن تعهده إعفاء الأتراك من تأشيرات الدخول.

وتوصلت تركيا والاتحاد الأوروبى، فى 18 مارس 2016، إلى ثلاث اتفاقيات مرتبطة بشأن الهجرة وإعادة قبول اللاجئين وإلغاء تأشيرة الدخول للمواطنين الأتراك.

بدوره، أكد رئيس الوزراء التركى بن على يلدريم، اليوم، أن بلاده لا تنوى قطع العلاقات مع أوروبا أو هولندا، إلا إذا واصلوا التصعيد، وحينها سترد تركيا بالرد المناسب.

فى سياق متصل، نشرت صحيفة «بيلد» الألمانية، اليوم، مانشيت رئيسيا على صدر صفحتها الأولى، بعنوان «أنت ديكتاتور يا سيد أردوغان وليس مرحبا بك هنا» مع صورة لأردوغان.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى إستقالة رئيس تحرير صحيفة إسرائيلية شهيرة بعد خلافات حادة مع نتانياهو