أخبار عاجلة
رئيس الأهلى يحضر عزاء والدة الغزاوى -
أشرف قاسم: راض عن التعادل ونحتاج ٤ صفقات -

بين الكانيلوني و"تكا".. تعرف على وجبات الجنود حول العالم

بين الوجبات الجاهزة والطعام المحضر في المنزل يحاول الأشخاص العاديين التوفيق بين وجباتهم الأساسية، لكن هذين الخيارين قد يكونا أمرا مستحيلا على الجنود الذين يقاتلون على الجبهة، كما قد لا تتاح الفرصة لديهم لتناول الطعام من مطبخ القوات المسلحة.

وعن حياة هؤلاء الجنود طعامهم، نقلت قناة على موقع "يوتيوب" تحمل اسم Kiwi Dude مقاطع فيدية لتجربة صاحب القناة لوجبات الجنود من مناطق مختلفة حول العالم، وبعضها حمل وجبات أكثر رفاهية مما اعتقدنا أنه يمكن الحصول عليه في الجيش.

كندا: كانيلوني

مصدر البروتين الأول في هذه الوجبة هو الدجاج الذي يدخل في مكونات طبق الكانيلوني، مع خبز البرجر وقطع صغيرة من اللحم المقدد، ومكعب من التمر للتحلية، أما المشروبات فتتضمن مشروبين من عصير البطيخ المخصص للرياضيين، وقهو الإسبرسو وشاي بالبرتقال.

أما الأصناف الجانبية فتتضمن مربى التوت وزبدة الفول السوداني وصلصلة الفلفل الحار وسكاكر بالنعناع وبار سنيكرز، إلى جانب مناديل مبللة وأدوات طعام.

النرويج: وجبة دجاج تكا ماسالا

وجبة خاصة من الجيش الميداني بالقطب الشمالي، تضمنت طبقا هنديا تقليديا، معه مربى كرز وبار شوكولاتة لإمداد الجنود بالطاقة مع مشروب للطاقة بنكهة التوت، وكاكاو وقهوة سريعة الذوبان، وبار مزود بالبروتين من التوفي، تأتي مع خبز مصنوع من الحبوب الكاملة ولبنان بنكهة النعناع القوي.

الوجبة سريعة التحضير، وكل ما تحتاج إليه هو إضافة الماء الساخن.

ألمانيا: هامبرجر

قد يبدو من اسم الوجبة أنها غير صحية، لكنها حصلت على موافقة حلف الناتو، فهي مكونة من قطع لحم مطبوخ، وقطع برجر تم تسويتها في صلصة الطماطم.

وإلى جانب الوجبتين الأساسيتين التي تشملهما العبوة، أكياس من مشروب للطاقة تسمى Fantasie وقهوة وخبز وبسكويت وشاي وسكر وشوكولاتة ولبان، بالإضافة إلى أقراص لمعالجة المياه، تستخدم في حالة عدم التمكن من غلي المياه.

السويد: وجبة دجاج شرقي مع الكسكسي

إلى جانب الوجبة الأساسية، المصنوعة على الطريقة الشرقية، تشمل العبوة بار التوفي لإمداد الجنود بالطاقة وزبدة الفول السوداني والقهوة ولبان وخبز مصنوع من الحبوب الكاملة من ماركة أمريكية.

كما تشمل وجبة من اللحم المجمد، التي تحتاج إلى الماء الساخن فقط لتحضيرها إلى جانب وجبة الدجاج المحضر مع الفلفل والفول الأخضر والبصل ونشا البطاطس والمشمش.

اليابان: لحم بالكاري

وجبة الجيش الياباني كانت أكثر بساطة من غيرها، فوجبة اللحم بالكاري تحتوي أيضا على السوسيس وتأتي مع الأرز المطهو على البخار.

إستونيا: شوربة الجولياش

طبق مجري مصنوع من الدجاج هو الوجبة الأساسية للقوات الإستونية، من مطبخ أوروبا الشرقية، يقدم مع مسحوق مشروب طاقة بنكهة الخوخ وملح وفلفل كمنكهات للطعام، وعبوتين من المسليات المملحة، وعلبة للكبريت.

سنغافورا: النودلز المنغولية المقلية

تتشابه هذه الوجبة مع وجبات القوات اليابانية في بساطتها، فتحتوي على ثلاث مكونات فقط، أهمها الوجبة الأساسية المصنوعة من لحوم حلال والأرز وحلوى مصنوعة من السوداني وجذور زهرة اللوتس

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الخارجية السورية: سنقطع يد أردوغان