أخبار عاجلة
مصرع طفلة غرقا فى ترعة أبنوب بمحافظة أسيوط -

محكمة أمريكية تقضى بسجن متطرف خطط لقتل مسلمين بالإشعاع

محكمة أمريكية تقضى بسجن متطرف خطط لقتل مسلمين بالإشعاع
محكمة أمريكية تقضى بسجن متطرف خطط لقتل مسلمين بالإشعاع

كتبت ريم عبد الحميد

قضت محكمة أمريكية بسجن المتطرف جليندون سكوت كراوفورد 30 عاما لتخطيطه للقتل الجماعى لمسلمين غير مشتبه بهم، بحسب ما أفادت صحيفة واشنطن بوست.

 

 وأشارت الصحيفة إلى أن كراوفورد، وبناء على تسجيلات المحكمة،خطط بلا هوادة لعملية قتل جماعى لمسلمين، لكنه كان أحمقا بما يكفى على ما يبدو للاستعانة بمساعدة غرباء، الذين أبلغوا عنه سلطات تنفيذ القانون.

 

 وقضت المحكمة بسجن كراوفورد 30 عاما فى سجن فيدرالى بتهمة التخطيط لتصنيع آلة للأشعة التى يمكن أن تنشر جرعات قاتلة من الإشعاع قوية بما يكفى لقتل أشخاص من على بعد، ووفقا للوثائق، فإن خطته كانت تقوم عى وضع الآلة داخل شاحنة وصفها أمام المؤسسات الخاصة بالمسلمين وتشغيلها من على بعد، وكان الهدف أن يموت الأشخاص الذين يستهدفهم قبل أن يدركوا حتى أنهم يتعرضون للأشعة.

 

ووصف قاضى المحكمة هذا الإجراء بأنه غريب والمتهم نفسه بأنه كذلك،  وتمت إدانته من قبل هيئة المحلفين بعد محاكمة استمرت خمس أيام فى العام الماضى، وصدر الحكم ضده قبل أيام، وأشارت الصحيفة إلى أن المدان يحمل بطاقة عضوية فى جماعة كوك لوكس كلان المتطرفة.

 

وتقول واشنطن بوست إن  كاوفورد البالغ من العمر 52 عاما، أصبح أول شخص يتم إدانته بمحاولة الحصول على وتصنيع جهاز تشتيت إشعاعى، وهى الجريمة التى تمثل انتهاكا لما يسمى بنظام القنبلة القذرة الذى أقره الكونجرس فى عام 2004، وفقا لما أفاد مكتب الإدعاء فى نيويورك.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى جوتيريس يصف قرارات حظر السفر إلى الولايات المتحدة "بالإجراءات العمياء"