أخبار عاجلة
أسعار الذهب والعملات اليوم -
تعرف على تشكيل الأهلي المتوقع أمام الترجي -
وصول 14 طبيبًا إلى العريش للكشف بالمجان -
بيان من «الداخلية» بشأن وفاة مهدي عاكف -
أول يوم مدارس (تغطية خاصة) -
http://elaph.com/Web/News/2017/9/1168812.html -
كومان: السعودية دولة مؤثرة عربياً وإقليمياً -
الجيش المصري يتسلم فرقاطة من فرنسا -

إيطاليا.. فضيحة تعاون سفينة إغاثة ألمانية مع مهربين في ليبيا

إيطاليا.. فضيحة تعاون سفينة إغاثة ألمانية مع مهربين في ليبيا
إيطاليا.. فضيحة تعاون سفينة إغاثة ألمانية مع مهربين في ليبيا

قالت صحيفة " The Time" البريطانية، إن التحقيقات الإيطالية حول تورط بعض منظمات الإغاثة مع شبكات تهريب المهاجرين في ليبيا، كشفت تعاون سفينة تابعة لمنظمة إغاثة ألمانية مع مهربين.

ووفقا للصحيفة، فإن الشرطة الإيطالية زرعت عناصر لها على متن سفن تابعة لمنظمة  "Save the Children" ( أنقذوا الأطفال)، وسفينة ألمانية أخرى ووضعت جهازا للتنصت في غرفة القيادة وأجهزة الهواتف، بغية إثبات معلومات حصلت عليها تفيد بأن هناك بعض منظمات الإغاثة الإنسانية تتواصل مع مهربي البشر في ليبيا.

وذكرت الصحيفة أن القاضي الإيطالي، إيمانويل تشيرسوسيمو أمر باحتجاز السفينة بناء على المعلومات التي وثّقتها الشرطة وأن بحوزة المحكمة تقارير مدعمة بالصور تثبت تورط طاقم سفينة "يوفنتا"، التابعة لمنظمة تعمل من العاصمة الألمانية برلين مع المهربين في ليبيا، وأن هذه السفينة تجنبت دخول المياه الإقليمية الإيطالية والتوقف لديها، وأنها جاهرت في تحديها للسلطات البحرية الإيطالية.

وشاهد رجل أمن إيطالي متخفٍ عمل على متن السفينة الألمانية في يونيو الماضي عملية إنقاذ قام خلالها طاقم سفينة "يوفنتا" بجر ثلاثة مراكب خشبية في عرض البحر الأبيض المتوسط نحو ليبيا،  وتركها فريسة سهلة ليصطادها مهربو البشر، كما شهد بحسب الصحيفة " لقاءات بين مهربين وأعضاء من فريق السفينة وعناصر من خفر السواحل الليبي، الذين لم يتخذوا أي إجراءات لوقف المهربين قبل هروبهم".

وتتضمن المعلومات لدى المحكمة تسجيلات لمحادثات لأفراد طاقم السفينة قال فيها القبطان في إحدى المحادثات:" لن نقدم أي صور للسلطات الإيطالية، يظهر فيها أشخاص ممن يقودون سفن المهاجرين حتى لا يتم القبض عليهم".

وعلق القاضي الإيطالي على هذه التسجيلات قائلا إن :" ذلك يتعارض مع القانون الإيطالي الذي ينص على: تعطيل وتدمير قوارب الهجرة غير الشرعية".

 يشار إلى أن السلطات الإيطالية احتجزت الأسبوع الماضي سفينة لإنقاذ المهاجرين تابعة لمنظمة الإغاثة الألمانية "غوغند ريتيت"، للاشتباه بتورطها في مساعدة المهاجرين غير الشرعيين في الوصول إلى الشواطئ الأوروبية، وحققت مع منظمة "أطباء بلا حدود" في الغرض ذاته.

المصدر : وكالات

علي الخطايبة

 

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الحكومة الفرنسية تكشف عن النصوص الكاملة لإصلاح قانون العمل