أخبار عاجلة
رئيس سلوفينيا يزور أهرامات الجيزة -
قرأت لك .."آراء جديدة فى العلمانية" -

بوتين: عملية اتخاذ القرار فى حلف الناتو تدعو للقلق

بوتين: عملية اتخاذ القرار فى حلف الناتو تدعو للقلق
بوتين: عملية اتخاذ القرار فى حلف الناتو تدعو للقلق

موسكو (أ ش أ)

قال الرئيس الروسى، فلاديمير بوتين، " أن عملية اتخاذ القرار فى حلف شمال الأطلسى "ناتو" تدعو للقلق.. مشيرا إلى أن روسيا مضطرة لاتخاذ تدابير مضادة لمواجهة هذا الأمر " حسب قوله .

ونقلت وكالة أنباء سبوتنيك، الروسية عن بوتين- فى تعقيب له على أحداث أوكرانيا فى عام 2014 وانضمام شبه جزيرة القرم لروسيا- قوله:- " أن العواقب فى حالة ظهور الولايات المتحدة والناتو فى قاعدة سيفاستوبول بالقرم كانت ستكون صعبة جدا".

وأضاف الرئيس الروسى- الذى كان يتحدث فى مقابلة ضمن فيلم المخرج أوليفير ستون- "أوكرانيا بين النيران " والذى سيعرض على شاشة قناة "رين تى في" الساعة الخامسة من مساء اليوم بتوقيت موسكو- "نحن قلقون من عملية اتخاذ القرارات.

وتابع قائلا:- أعلم كيف تتخذ القرارات عندما تصبح دول ما أعضاء فى الناتو، من الصعب عليها مواجهة الضغوط من قبل دولة كبيرة وزعيمة فى الحلف كالولايات المتحدة، وآنذاك يمكن أن يظهر أى شيء هناك من عناصر الدفاع الصاروخى، والقواعد العسكرية الجديدة، والمنظومات الهجومية الجديدة إذا دعت الحاجة لذلك، وماذا علينا أن نفعل؟ يجب علينا اتخاذ تدابير للرد، فى حال تعرضت مواقع منظومة الصواريخ للخطر، فى رأينا، هى بداية تهديد لنا- تصعيد للوضع ".

وقال بوتين، " أنا لا أفهم دائما منطق شركائنا، أحيانا ينتابك انطباع بأنه يجب البقاء فى حالة خضوع وإثبات الانضباط فى الغرب بحد ذاته فى ما يسمى بالمعسكر الأطلسى. هذا يتطلب وجود عدو خارجى. ومع كل المخاوف فإن هذا لا ينطبق على إيران ".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الخارجية السورية: سنقطع يد أردوغان