أخبار عاجلة
رونالدو يحتاج الى "بضعة أيام للتفكير" -
إيفرتون يسعى لضم نجم سوانزي سيتي -

واشنطن تهدد بالانسحاب من مجلس حقوق الإنسان فى الأمم المتحدة

واشنطن تهدد بالانسحاب من مجلس حقوق الإنسان فى الأمم المتحدة
واشنطن تهدد بالانسحاب من مجلس حقوق الإنسان فى الأمم المتحدة

 أعلن وزير الخارجية الأمريكى ريكس تيلرسون، فى رسالة إلى ثمانى منظمات للدفاع عن حقوق الانسان حصلت عليها وكالة "فرانس برس" الأربعاء، أن الولايات المتحدة ستنسحب من مجلس حقوق الانسان فى الامم المتحدة إذا لم يلتزم اجراء "إصلاح مهم".

 

وقال تيلرسون، أن الإدارة الأمريكية الجديدة ستواصل "تقييم فعالية مجلس حقوق الانسان فى الامم المتحدة" الملتئم حاليا فى جلسة فى جنيف.

 

وأضاف فى رسالته أنه "على الرغم من انه ربما يكون المنظمة الوحيدة من نوعها المكرسة لحقوق الانسان فان مجلس حقوق الانسان يجب ان يجرى اصلاحات مهمة لكى نتمكن من الاستمرار فى المشاركة به".

 

وأكد تيلرسون ان الولايات المتحدة ستواصل "رفضها الشديد والمبدئى لاجندة المجلس المنحازة ضد اسرائيل".

 

ولكن الوزير الأمريكى لم يحدد فى رسالته متى قد تقدم الولايات المتحدة على الانسحاب من المجلس اذا لم يجر الاصلاح الذى تطالب به.

 

وكان الرئيس الأمريكى دونالد ترامب وعد اسرائيل بأن تدافع عنها الولايات المتحدة امام المنظمة الدولية.

 

والاربعاء طالبت الولايات المتحدة الامين العام للامم المتحدة أنطونيو غوتيريش بسحب تقرير أصدرته هيئة تابعة للأمم المتحدة يتهم إسرائيل بتطبيق سياسة الفصل العنصرى ضد الفلسطينيين.

 

وكان غوتيريش نأى بنفسه عن التقرير الذى أصدرته لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا (إسكوا)، إلا أن السفيرة الأميركية فى الامم المتحدة نيكى هايلى قالت أنه يجب الغاء التقرير برمته.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مصرع 13 عسكريا تركيا فى حادث تحطم مروحيتهم جنوب شرقى البلاد