أخبار عاجلة
السكك الحديدية: 47 حادثا للقطارات في 6 أيام -
أكمل يطرح كليب "ولا غلطة" -
ملحم بركات يحصل على وسام الأرز بعد وفاته -
قضايا الدولة: "تيران وصنافير" سعوديتان -
عبير صبري : "رامز جلال العسل ضحك بس" -

أردوغان ينتقد الاتحاد الأوروبى بسبب موقفه من "حزب العمال الكردستانى"

أردوغان ينتقد الاتحاد الأوروبى بسبب موقفه من "حزب العمال الكردستانى"
أردوغان ينتقد الاتحاد الأوروبى بسبب موقفه من "حزب العمال الكردستانى"

اسطنبول (أ ش أ)

انتقد الرئيس التركى رجب طيب أردوغان الاتحاد الأوروبى مجددا، إزاء موقفه من بعض المنظمات.. داعيا أوروبا إلى اتخاذ إجراءات ضرورية لمنع أنشطة "حزب العمال الكردستانى" على أراضى الدول الأعضاء.

وقال إردوغان- فى تصريحات بثتها صحيفة "حرييت" التركية على موقعها الإلكترونى اليوم الاثنين- "نريدكم أن تمنعوا أعضاء منظمات إرهابية من العمل بارتياح داخل دول منتمية لكم.. وباعتبار تركيا دولة ضحية للإرهاب، فلا يمكن أن نتسامح مع حقيقة أن حزب العمال الكردستانى، الذى صنفه الاتحاد الأوروبى على أنه منظمة إرهابية، يجوب دولا أعضاء فى الاتحاد الأوربى بكل ارتياحية حاملا صورا لزعيم الإرهابيين عبد الله أوجلان ويحتشد أعضاؤه أيضا رافعين لافتات فى أروقة البرلمان الأوروبى".

وجاءت تصريحات أردوغان خلال الجلسة السنوية للجمعية البرلمانية لحلف شمال الأطلسى (ناتو) المنعقدة حاليا فى اسطنبول.

وأوضح الرئيس التركى "يجب أن أشرح الحقيقة هنا: هل تعلمون أن هناك أسلحة أنتجها أصدقاؤنا فى أيدى منظمات وصفناها بالإرهابية فى العراق وسوريا؟ نعلم جميع هذه الأسلحة وأرقامها السرية. ولكن عندما نخبر حلفاءنا الغربيين بهذا الأمر، فلا يعيرون الأمر أى اهتمام."

وأشار بشكل خاص إلى حزب الاتحاد الديمقراطى، الفرع السورى لتنظيم حزب العمال الكردستانى المدرجين على لائحة الإرهاب فى تركيا.. ولكن الولايات المتحدة تدخل فى شراكة معه فى الحرب ضد تنظيم داعش.

وأكد الرئيس التركى أن واشنطن "يجب إلا تدافع عن جماعة إرهابية فقط لأنها تحارب داعش، فكل الجماعات الإرهابية سيئة، ويجب أن نحاربها كلها، لكننا لم نتفق مع الولايات المتحدة على هذا حتى الآن".

وبرغم أن السلطات الأمريكية تدرج تنظيم حزب العمال الكردستانى على قائمة المنظمات الإرهابية، أسوة بتركيا، إلا أنها ترفض تسمية ذراعها السورى (حزب الاتحاد الديمقراطى) تحت نفس المسمى، بل وتتعاون معه فى محاربة داعش.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الخارجية السورية: سنقطع يد أردوغان