أخبار عاجلة
محكمة نيجيرية تأمر بالإفراج عن زعيم شيعي -
مسلح يحتجز 7 أشخاص في وكالة سفر بباريس -
محمود عاشور حكماً لموقعة الزمالك والداخلية -
أوباما يوقع قانون تمديد العقوبات على إيران -
نقل مباراة الأهلي والمقاصة لاستاد السلام -
الأهلي يطلب نقل مباراة المقاصة لاستاد السلام -
هبوط اضطراري لطائرة سعودية في مطار القاهرة -

الجيش الإسرائيلى يفصل ضابطا لفراره من استشهادى فلسطينى نفذ عملية بالقدس

الجيش الإسرائيلى يفصل ضابطا لفراره من استشهادى فلسطينى نفذ عملية بالقدس
الجيش الإسرائيلى يفصل ضابطا لفراره من استشهادى فلسطينى نفذ عملية بالقدس

كتب – محمود محيى

ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، أن الجيش الإسرائيلى، فصل ضابطا برتبة نقيب من الخدمة العسكرية، بعد التأكد من فراره من مسلح فلسطينى شن عملية استشهادية بمدينة القدس المحتلة، نوفمبر العام الماضى.

وأوضحت الصحيفة، أن الضابط كان مع المتواجدين فى منطقة القدس أثناء تنفيذ الشاب الفلسطينى مصباح أبو صبيح، عمليته المسلحة التى أسفرت عن مقتل إسرائيليين وإصابة حوالى 10 مستوطنين.

وأضافت يديعوت أن الضابط المفصول كان متواجداً بمكان العملية وعلى الرغم من ذلك فضل الفرار من المكان وعدم إطلاق النار على منفذ العملية، مشيرة إلى أن قرار الطرد جاء بسبب عدم إطلاق الضابط  النار على منفذ العملية وفراره منه رغم أنه كان مسلح.

وفى السياق نفسه، قالت صحيفة "هاآرتسأنه تم إقصاء الضابط  الذى كان يخدم فى لواء المدرعات 401 بالجيش الاسرائيلي، بعد أن تبين أنه هرب من مكان وقوع عملية فى القدس، فى نوفمبر عام 2015، وصدر القرار عن قائد الكتيبة 162، العميد أمير أبو العافية بطرده من الخدمة، مشيرة إلى أن هذه هى المرة الاولى خلال موجة عمليات المقاومة التى اندلعت فى نوفمبر 2015، التي يقرر فيها الجيش اقصاء ضابط من منصبه بسبب عدم سعيه للمواجهة والهرب من مكان العملية.

 

وكان منفذ العملية مصباح ابو صبيح، قد فتح النار على سيارة بالقرب من محطة القطار الخفيف، فى منطقة "جفعات هتحموشتفي القدس، ما اسفر عن مقتل فتاة وجندى بحرس الحدود، وهرب من المكان ليواصل إطلاق النار في موقعين آخرين، واطلق النار على امرأة كانت تجلس داخل سيارتها، ومن ثم على شرطيين فى حى الشيخ جراح، حيث اصيب هناك.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الخارجية السورية: سنقطع يد أردوغان