أخبار عاجلة
درة تشارك محمد هنيدي "عنتر ابن ابن ابن شداد -
7 مواجهات اليوم في مجموعة الصعيد بالمظاليم -
ضبط 3 قطع سلاح و2.5 كيلو بانجو في حملة أمنية بقنا -
ضبط عاطل مطلوب في قضية سرقة بالإكراه بالشرقية -
ضبط صاحب مصنع منظفات غير مرخص بالحسينية -
6.5 مليارات جنيه نصيب بنك القاهرة من شهادات الادخار -

النيابة العامة تصر على إجراء تحقيق مباشر مع رئيسة كوريا الجنوبية

النيابة العامة تصر على إجراء تحقيق مباشر مع رئيسة كوريا الجنوبية
النيابة العامة تصر على إجراء تحقيق مباشر مع رئيسة كوريا الجنوبية

سول (أ ش أ)

أعلنت النيابة العامة فى سول، اليوم الاثنين، عن خطتها لمواصلة سعيها لإجراء تحقيق مباشر مع الرئيسة الكورية الجنوبية بارك كون هيه فيما يتعلق بفضيحة الفساد وممارسة النفوذ التى تورطت فيها صديقتها المقربة تشوى سون سيل.

وأحالت النيابة العامة المتهمين الرئيسيين فى الفضيحة، مثل تشوى وكبار سكرتيريها السابقين للرئيسة أن جونغ بوم وجونغ هو سونغ وغيرهم، إلى المحاكمة، غير أنها اعتزمت مواصلة سعيها لإجراء التحقيق مع بارك بموجب المبدأ والقانون، حسبما ذكرت وكالة أنباء (يونهاب) الكورية الجنوبية.

وقال مسؤول فى النيابة العامة أن النيابة ستواصل جهودها لإجراء التحقيق مع الرئيسة.. مضيفا أنها ستقدم مجددا المطالبة بذلك فى وقت قريب.. مؤكدا أن موقف النيابة العامة بشأن ضرورة إجراء التحقيق مع الرئيسة لم يتغير.

من جانبه، قال يو يونغ ها محامى الرئيسة بارك يوم أمس الأحد أنه لن يستجيب لأية طلبات لإجراء تحقيق مباشر مع الرئيسة.. مؤكدا على رفض نتائج التحقيق المؤقت للنيابة العامة.

وذكرت النيابة العامة فى إعلانها يوم الأحد أن ثمة تورط للرئيسة بارك فى الفضيحة المتورطة فيها صديقتها تشوى سون سيل وكبار سكرتيريها السابقين أن جونغ بوم وجونغ هو سونغ ضمن آخرين.. مضيفة أن بارك متواطئة مع تشوى وآن وجونغ فى "أجزاء كبيرة" من الأعمال الجنائية المزعومة، وهو ما يحول وضع الرئيسة إلى متهمة بدلا من شاهدة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الخارجية السورية: سنقطع يد أردوغان