أخبار عاجلة
أبو ريدة: عودة الجمهور مستحيلة في هذه الأجواء -
لماذا اعتذرت أصالة لدريد لحام؟ -
عاصي الحلاني في إجازة بالعاصمة الفرنسية -
الخميس.. عزاء زوجة الفنان محمد صبحي -
نور فرحات: ضغوط تقسيم قانون الصحافة «عبث تشريعي» -
مصرى مهاجر يطالب بمظاهر الكريسماس في المطارات -

صيدليات تونس في إضراب مرتقب احتجاجًا على رسوم تخصّ الأدوية

صيدليات تونس في إضراب مرتقب احتجاجًا على رسوم تخصّ الأدوية
صيدليات تونس في إضراب مرتقب احتجاجًا على رسوم تخصّ الأدوية

تونس (CNN)— دعت النقابة التونسية لأصحاب الصيدليات الخاصة إلى وقفة احتجاجية أمام مجلس نواب الشعب، وتنفيذ إضراب لمدة 24 ساعة، احتجاجًا على مشروع فرض الأداء على القيمة المضافة على الأدوية.

وقال المكتب الوطني للنقابة، في بيان صادر اليوم الاثنين، إنه يرفض الإجراء الوارد في الفصل 16 من مشروع قانون المالية للعام القادم، متحدثًا عن أن الفصل يمثل خطرًا على الوضع المالي والاقتصادي للقطاع.

ونادى المكتب بتنفيذ إضراب لمدة 24 ساعة قبل للتجديد لأجل "الدفاع عن الحقوق المشروعة للصيادلة"، معربا عن رفضه لـ"توظيف الأداء على الأدوية، لما لذلك من انعكاس سلبي على قدرة المواطن على التداوي".

وأشار المكتب إلى أن الكثير من الدول لا توظف أداءً على الأدوية أو توظف نسبة ضئيلة جدًا، محذرًا من أن هذا الإجراء "سيلقي بقطاع توزيع الدواء في المجهول، وأنه "يعد عقابا لقطاع منظم وشفاف ومن أحسن القطاعات أداء لواجباته بشهادة عديد المسؤولين ولم يسبق أن وقع اتهامه بالتهرب الجبائي".

وقد صادقت لجنة المالية بمجلس نواب الشعب، يوم الخميس الماضي، تباعا على الفصول 16 و17 و18 و19 و20 و21 و22، من مشروع قانون المالية لعام 2017، وهي فصول تخص توسيع ميدان تطبيق الأداء على القيمة المضافة، وتطبيقها على قطاعات جديدة من قطاع بيع الأدوية.

وسبق للنقابة أن اعتبرت قبل المصادقة على الفصول أن فرض الأداء على القيمة المضافة على الأدوية، دون الرفع من أسعارها يعد "اجراءًا تعسفيا، وستنجر عنه خسارة كبيرة في مداخيل الصيادلة وسيؤثر سلبا على الوضعية المالية للصيدليات وقد يؤدي إلى افلاس العديد منها".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الخارجية السورية: سنقطع يد أردوغان