أخبار عاجلة
جدة: «الحمدانية» يفسد بريق «الجوهرة» -
البلوي: سأسعى مع زملائي لتقديم رؤى جديدة -
تعثر الجسر المعلق -
مفاوض إيراني: ترمب يخطط لتغيير النظام -
حديث العدسة -
«الارتداد السادس» يربح المؤشر297 نقطة -
130 خبيرا من 45 جهة يناقشون استعدادات حج 38 -

منسق مكافحة الإرهاب فى هولندا: هناك أكثر من 80 داعشيا بأنحاء أوروبا

منسق مكافحة الإرهاب فى هولندا: هناك أكثر من 80 داعشيا بأنحاء أوروبا
منسق مكافحة الإرهاب فى هولندا: هناك أكثر من 80 داعشيا بأنحاء أوروبا

كتب أحمد علوى

أعلن المنسق الوطنى لمكافحة الإرهاب فى هولندا، ديك شوف، وجود أكثر من 80 إرهابياً، من تنظيم "داعش" فى مناطق مختلفة من أوروبا، ويخططون لشن هجمات إرهابية هناك.

 

ونقلت وكالة "اسوشيتد برس" عن المنسق، أن أنصار التنظيم الإرهابى، يصغون لقادتهم، "طالبين منهم عدم السفر إلى سوريا والعراق، والاستعداد لشن هجمات فى أوروبا".

 

وأشار المتحدث إلى أنه بفضل العمل الأمنى المكثف، لم يزد عدد المقاتلين المناصرين للتنظيم الإرهابى، "على مدى الستة أشهر الماضية، ومع ذلك، هذا لا يعنى تراجع التهديد المحتمل من قبل أولئك الذين لم يسافروا.

 

وأفاد المنسق الوطنى لمكافحة الإرهاب فى هولندا، بأن عدد "المقاتلين الأجانب" الذين يتجهون من أوروبا إلى سوريا والعراق يتراوح ما بين أربعة وخمس آلاف شخص، وحذر المفوض الأوروبى لشئون الأمن، جوليان كينج، فى وقت سابق، من خطر عودة مسلحى تنظيم "داعش" الإرهابى إلى بلدان الاتحاد الأوروبى من الموصل.

 

يذكر أنه وقعت فى أوروبا، العام الماضى، عدة هجمات إرهابية كبيرة، ففى نوفمبر 2015 قام إرهابيون بتنفيذ سلسلة من الهجمات فى باريس، أسفرت عن مقتل 130 شخصا، كما أودت انفجارات فى المطار ومحطة المترو فى بروكسل، فى مارس 2016، بحياة 32 شخصا. ووقعت فى نهاية يوليو الماضى فى ألمانيا، هجمات وانفجارات، أسفرت عن مقتل 9 أشخاص.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الخارجية السورية: سنقطع يد أردوغان