أخبار عاجلة
تجديد حبس «سائق» متهم بهتك عرض 3 طلاب بأكتوبر -
مصر تقدم لإيطاليا مستندات هامة عن ريجيني -
حبس المتهم بقتل زوجة خاله لسرقتها في الجيزة -
«الطب الشرعي» يكشف السبب وراء وفاة مجدي مكين -
تقرير الطب الشرعي: مجدي مكين توفى نتيجة التعذيب -
إصابة 4 جنود في هجوم مسلح على كمين أمني بالعريش -
سقوط كونتينر من سيارة نقل يغلق نفق الهرم -
شاهد.. محمد علي رزق يكشف كواليس "كابتن أنوش" -
شاهد.. يسرا توجه رسالة خاصة لـ"إيناس الدغيدي" -
أحمد السقا: "هتتبسطوا من هروب اضطراري بإذن الله" -
شكاوي الإسكان في برنامج "على هوى مصر" الليلة -

الجيش اليمني يسيطر على معسكر استراتيجي غرب تعز

الجيش اليمني يسيطر على معسكر استراتيجي غرب تعز
الجيش اليمني يسيطر على معسكر استراتيجي غرب تعز

تمكن الجيش اليمني - مدعوما بالمقاومة الشعبية - ، اليوم الاثنين ، من استكمال السيطرة على معسكر الدفاع الجوي غرب محافظة تعز ، جنوب العاصمة صنعاء بعد معارك عنيفة مع مليشيا الحوثي والرئيس المخلوع علي عبدالله صالح.
وقال قائد محور تعز العسكري اللواء خالد فاضل إن أفراد الجيش والمقاومة هاجموا مواقع مليشيا الحوثي وصالح في معسكر الدفاع الجوي غرب المدينة وتمكنوا، بعد معارك عنيفة، من استكمال السيطرة عليه بشكل كامل والاقتراب من مواقع المليشيات في شارع الخمسين ومحيطه .
وأضاف أن السيطرة على المعسكر ستمهد الطريق أمام الجيش لتحرير مواقع استراتيجية أخرى أبرزها جبل وعش واستكمال السيطرة على منطقة الزنوج ، شمال المدينة، وتأمين كافة المواقع المحيطة بمعسكر اللواء 35 ، مشيرا إلى أن المليشيات تكبدت خلال المعارك خسائر فادحة في الأرواح والعتاد.
كما أكد أن أفراد الجيش يواصلون تقدمهم في كافة جبهات القتال وأنهم عازمون على تحرير محافظة تعز بشكل كامل من سيطرة المليشيات الانقلابية.
وفي سياق آخر، كشفت اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان عن حجم الدمار في الممتلكات العامة والخاصة في حي الجحملية ، شرق تعز بعد تحريره من سيطرة المليشيا.
وقالت اللجنة، في بيان صحفي، إن مليشيا الحوثي وصالح تسببت في تدمير 159 منزلا ومنشأة عامة وخاصة، من خلال زرعها بالألغام والمتفجرات وقصفها بمختلف أنواع الأسلحة المتوسطة والثقيلة، بالإضافة إلى تدمير أربع مدارس وخمسة مساجد وخمس مؤسسات إعلامية وخدمية وأمنية تابعة للحكومة، مشيرة إلى أن نسبة 70 فى المائة من الحي مدمرة، فيما لاتزال 30 فى المائة منه مزروعة بالألغام والمتفجرات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الخارجية السورية: سنقطع يد أردوغان