أخبار عاجلة
نادر شوقي: عماد متعب أفضل مهاجم في الأهلي -
حسام البدري: نقاتل للحفاظ على لقب الدوري -

تونس: إحالة ملف اغتيال الزواري على قضاء مكافحة الإرهاب

تونس: إحالة ملف اغتيال الزواري على قضاء مكافحة الإرهاب
تونس: إحالة ملف اغتيال الزواري على قضاء مكافحة الإرهاب

أعلن سفيان السليطي، الناطق الرسمي باسم القطب القضائي لمكافحة الإرهاب الثلاثاء، أن محكمة صفاقس أحالت على القطب القضائى ملف اغتيال الزواري. من جهة أخرى، تظاهر نحو 300 شخص وسط العاصمة تونس بدعوة من أحزاب سياسية للتنديد بعملية الاغتيال.
وغداة قتل الزواري أعلن متحدث باسم النيابة العامة بمحكمة صفاقس أن القضية تتعلق مبدئيا بجريمة حق عام مستبعدا فرضية العمل الإرهابي .
وجاءت إحالة القضية على القضاء المختص في مكافحة الإرهاب، غداة إعلان وزير الداخلية الهادي المجدوب عن إمكانية ضلوع جهاز (مخابرات) أجنبي في عملية الاغتيال ، دون تسميته بسبب عدم توافر أي دليل قاطع على ذلك .
يذكر انه فى يوم 15 ديسمبر الحالي، عثر على مهندس الطيران محمد الزواري (49 عاما) الذي يحمل الجنسيتين التونسية والبلجيكية مقتولا بالرصاص داخل سيارته أمام منزله بمنطقة العين من ولاية صفاقس (وسط شرق) ثاني أكبر مدن تونس.
وأعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس في 17 ديسمبر أن الزواري أحد قادتها، محملة إسرائيل مسؤولية مقتله ومتوعدة بالرد.
وأوضحت القسام أن الزواري كان مشرفا على مشروع طائرات (الأبابيل) القسامية التي كان لها دورها في حرب عام 2014 التي شنتها إسرائيل على قطاع غزة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى جوتيريس يصف قرارات حظر السفر إلى الولايات المتحدة "بالإجراءات العمياء"