أخبار عاجلة
إصابة 20 شرطيا بانفجار سيارة مفخخة في اسطنبول -
الشرقية يرفض الراحة استعداداً لـ«التعدين» -
المقاولون يفوز على دجلة 1/2 في الوقت الضائع -

الجزائر تعتمد أخصائيين نفسيين لمرافقة سكان تضرروا من هزة أرضية

الجزائر تعتمد أخصائيين نفسيين لمرافقة سكان تضرروا من هزة أرضية
الجزائر تعتمد أخصائيين نفسيين لمرافقة سكان تضرروا من هزة أرضية

الجزائر (CNN)— أرسلت السلطات الجزائرية أخصائيين نفسيين إلى إقليم الزيبان الشرقية بولاية بسكرة، لأجل مرافقة السكان الذين تأثروا نفسيًا بعد الهزة الأرضية التي ضربت المنطقة مؤخرَا، حسب ما أعلنه الأمين العام للولاية محمد بن مالك.

وقال بن مالك لوكالة الأنباء الجزائرية إن سلطات الولاية قرّرت التكفل بالحالات النفسية للمواطنين عقب الهزة الأرضية، متحدثًا عن أن الوفد يصل إلى عشرة أخصائيين نفسيين.

ويعمل هؤلاء الأخصائيين في مؤسسات عمومية، منها مديريات الصحة والسكان والحماية المدنية والأمن الوطني، وسيقومون بمهمة التقرّب من السكان بالمناطق الحضرية والريفية والتواصل المباشر معهم، وضمان التكفل النفسي لمن تعرضوا لصدمات نفسية، حسب كلام بن مالك.

وقال المسؤول ذاته إن الأخصائيين النفسيين سيجولون في عدة مناطق، خاصة بلدية مزيرعة ( 53 كلم شرق بسكرة)، حيث جرى تحديد مركز الهزة الارضية، والبلديات المجاورة لها التي تعرّضت هي الأخرى لارتدادات هذه الهزة.

ووقعت الهزة يوم الجمعة الماضي، وكانت بدرجة 5.3 على مقياس ريشيتر، إلّا أنها لم تُخلّف خسائر بشرية أو مادية، وأثارت الهزة اهتمام السلطات الجزائرية بما أن ولاية بسكرة لم يسبق أن شهدت هزات أرضية في السابق.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الخارجية السورية: سنقطع يد أردوغان