أخبار عاجلة
شبيه «شمعون» يعطل نظام أمانة «العروس» -
انتهاء أزمة جنش مع الزمالك والحارس يعتذر -
ضبط صاحب شركة استولى على 50 طن سكر في سوهاج -
الجيش الإيراني يبدأ مناورات برية كبرى -
السلطات التركية تفجر سيارة مشبوهة في اسطنبول -

الرئيس الأوكراني: بلادنا أقرب اليوم إلى الاتحاد الأوروبي

الرئيس الأوكراني: بلادنا أقرب اليوم إلى الاتحاد الأوروبي
الرئيس الأوكراني: بلادنا أقرب اليوم إلى الاتحاد الأوروبي
قال الرئيس الأوكراني، بيترو بوروشينكو، اليوم الإثنين، إنّ علاقات بلاده مع الاتحاد الأوروبي خلال الفترة الحالية، في وضع أفضل مقارنة بالعلاقات التي كانت تربط الطرفين قبل 3 أعوام.

وجاءت تصريحات بوروشينكو، في كلمة ألقاها بمناسبة الذكرى السنوية الثالثة لاندلاع مظاهرات مناهضة للرئيس السابق، فيكتور يانوكوفيتش، في شوارع العاصمة كييف.

وأوضح بوروشينكو أنّ أوكرانيا والاتحاد الأوروبي حالياً، أقرب إلى بعضهما البعض من الفترة الماضية، مشيرا أن هذا مؤشر على أنّ مطالب الشعب الأوكراني تتحقق الواحدة تلوة الأخرى.

ولفت أنّ من أولويات حكومة بلاده رفع مستوى معيشة المواطنين، لافتا أنّ الآثار الإيجابية للإصلاحات الاقتصادية التي جرت خلال الفترة الماضية لم تظهر بعد في البلاد.

وأفاد الرئيس الأوكراني أنّ حجم التبادل التجاري بين بلاده ودول الاتحاد الأوروبي، ارتفع بشكل ملحوظ، وأنّ الأسواق الأوروبية ستعوّض لأوكرانيا خسائرها الاقتصادية والاجتماعية الناجمة عن الضغوط الروسية.

جدير بالذكر أنّ ميدان الاستقلال وعدد من الساحات الضخمة في العاصمة كييف شهدت في 21 نوفمبر عام 2013، مظاهرات صاخبة تنديداً بعزم إدارة الرئيس السابق، فيكتور يانوكوفيتش الموالي لروسيا، تعليق محادثات اتفاقية الشراكة مع الاتحاد الأوروبي.

وعقب تعاظم المظاهرات لاذ يانوكوفيتش بالفرار من كييف، وارتفعت حدة التوتر في هذا البلد إلى أن قامت روسيا بضم شبه جزيرة القرم إلى أراضيها بطرق غير شرعية عام 2014.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الخارجية السورية: سنقطع يد أردوغان