أخبار عاجلة
البورصة تخسر 5.9 مليارات جنيه في ختام التعاملات -
الحكومة توافق على تعديل قانون التظاهر -
عاجل.. القبض على المحامية عزة سليمان -
أبو ريدة: عودة الجمهور مستحيلة في هذه الأجواء -

العفري: الإرهاب الموجود بحلب هو نفسه الموجود بالموصل

العفري: الإرهاب الموجود بحلب هو نفسه الموجود بالموصل
العفري: الإرهاب الموجود بحلب هو نفسه الموجود بالموصل

رفض مندوب سوريا الدائم لدى الأمم المتحدة بشار الجعفري تصريحات المندوبة الأمريكية عن فحوى المنشورات التي ألقاها الطيران السوري شرق حلب .. واصفا إياها بـ الكذب .
وقال الجعفري خلال جلسة لمجلس الأمن حول الوضع الانساني في سوريا أن من يقوم بالعمليات الإرهابية في سوريا هم الإرهابيون التكفيريون .
وأشار الجعفري إلى أن بيان وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية ستيفن أوبراين حول سوريا خلا من ذكر الإرهاب بالمطلق وكأنه لا إرهاب في سوريا.
وأضاف أن الإرهاب الموجود في حلب هو نفسه الموجود في الموصل فلماذا يتم توجيه اتهامات لنا في حين يدعمون العملية العسكرية هناك .. مضيفا أنهم يريدون خلق دويلة للإرهاب داخل سوريا تحظى بدعم الأنظمة الغربية الراعية والممولة للإرهاب .
وشدد الجعفري على أنه لا أحد في العالم أحرص منا على حياة المواطنين السوريين الذين يعانون من إرهاب التنظيمات المسلحة .. منوها إلى أن الاعتداءات الإرهابية ضد المدنيين في حلب تتزامن مع إعلان الدولة السورية التهدئة 3 مرات لإنقاذ حياة المواطنين الأبرياء.
وأكد الجعفري رفض سوريا للنهج الانتقائي لبعض الدول بالتعاطي في الأزمة الإنسانية في سوريا وسبب الأزمة الانسانية يعود إلى الحصار الذي تفرضه المجموعات الإرهابية واستهداف القوافل والسطو عليها وانعدام الأمن في المناطق التي تنتشر فيها تلك التنظيمات وتسييس الملف الانساني ونقص التنسيق مع الحكومة السورية ونقص تمويل خطط الاستجابة الانسانية والتأخر في تنفيذها.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الخارجية السورية: سنقطع يد أردوغان