أخبار عاجلة
إصابة 5 في تصادم بين ميكروباص وتروسيكل -
الضائقة المالية تؤجل رحيل ربيروف -
الجابر يحيي الأمل من جديد -
ريال مدريد يبحث عن المجد أمام غريميو -
ملحمة إنجليزية جديدة تجمع سيتي بتوتنهام -
يمن العروبة في أولوية الاهتمام السعودي -
فيصل بن مشعل يعزي أسرة الزامل -
إيران.. وراء كل إرهاب وتخريب -
«دعم الشرعية» يمزق الميليشيات في اليمن -

نشطاء: فرار الدواعش من سوريا عبر مناطق سيطرة "درع الفرات" إلى تركيا

نشطاء: فرار الدواعش من سوريا عبر مناطق سيطرة "درع الفرات" إلى تركيا
نشطاء: فرار الدواعش من سوريا عبر مناطق سيطرة "درع الفرات" إلى تركيا

قال نشطاء سوريون معارضون إن عددا من القياديين في تنظيم "داعش" تمكنوا من الفرار من مناطق تواجدهم في محافظات الرقة ودير الزور وحمص والوصول إلى الأراضي التركية في الآونة الأخيرة.

وأوضح النشطاء بناء على معلومات حصلوا عليها من مصادر وصفت بـ"موثوقة" أن عددا من القياديين في "داعش" من جنسيات سورية وأجنبية تمكنوا الانتقال من محافظات الرقة ودير الزور وحمص إلى مناطق سيطرة الفصائل العاملة في عملية "درع الفرات" المدعومة من تركيا في ريفي حلب الشمالي والشمال الشرقي، ومن ثم عبور الشريط الحدودي إلى الجانب التركي.

وأكدت المصادر أن عملية الانتقال التي قام بها قياديون وعناصر من "داعش" من الرقة ودير الزور وحمص جرت عبر دفع رشاو مالية تراوح قدرها بين 20 و30 ألف دولار أمريكي، للمرور عبر مناطق سيطرة قوات "درع الفرات"، حيث قامت الجهات المسؤولة عن تأمين عملية نقلهم بإنفاذهم من الحواجز ونقاط التفتيش في ريف حلب الشمال شرقي، وإيصالهم إلى الحدود السورية – التركية، ومن ثم نقلهم إلى الجانب التركي عبر مهربين.

وكان النشطاء قد وثقوا خلال الأشهر الماضية فرار المئات من عناصر "داعش" إلى محافظة الحسكة ومن ريف حمص الشرقي إلى مناطق سيطرة قوات "درع الفرات" بريف حلب الشمال شرقي، لينتقلوا بعد ذلك إلى تركيا.

وشنت تركيا بين أغسطس/آب 2016 ومارس/آذار 2017 عملية "درع الفرات" في شمال سوريا لمساندة الجيش السوري الحر في تطهير المناطق الحدودية من عناصر تنظيم "داعش" والتنظيمات الكردية، التي تعتبرها أنقرة إرهابية.

المصدر: وكالات

إينا أسالخانوفا

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى بعثة المراقبة الدولية: سقوط 400 مدني بين قتيل وجريح بشرق أوكرانيا هذا العام