أخبار عاجلة
الدمام: ضبط نصف طن اغذية منتهية الصلاحية -
نائب أمير الجوف: مفاجآت في «يوم الوطن» -
«أمير الشرقية» يستقبل مدير جامعة الملك فهد -
غدا.. توطين المولات في القصيم -
«الرابطة»: نعمل على تحديث شعار الدوري السعودي -
الاتحاد السعودي لـ«شراحيلي»: كرمناك من أول -

مقتل مغني الراب الـ "مضاد للرصاص"

مقتل مغني الراب الـ "مضاد للرصاص"
مقتل مغني الراب الـ "مضاد للرصاص"

عقب تعرضه لإطلاق نار، في ديسمبر 2016، كتب مغني الراب جبريل عبد الرحمن تغريدة على تويتر قال فيها: "لقد جعلني الله مضادا للرصاص".

أصيب مغني الراب، جبريل عبد الرحمن، الشهير بـ "يونج مازي" منذ ثمانية أشهر بالرصاص أثناء دخوله أحد المطاعم، ونجا من الحادث كعادته، حيث لم تكن هذه المرة الأولى التي يصاب بها يونج في حادثة من هذا النوع. نعم، تعرض مغني الراب يونج مازي لإطلاق النار 12 مرة، نجا منها جميعا، الأمر الذي دعاه إلى أن يكتب تغريدة شهيرة عقب تعرضه لإطلاق نار، في ديسمبر 2016: "لقد جعلني الله مضادا للرصاص".

598ac6aad43750df1d8b4567.jpg

genius.com

يونج مازي

لم يمض وقت طويل قبل أن يتعرض المغني من جديد لحادثة مماثلة، الأحد 6 أغسطس، في ولاية أطلنطا بالولايات المتحدة الأمريكية، أثناء تبادل لإطلاق النار أمام مطعم للبيتزا. لكن الجرة لم تسلم هذه المرة، وتوفي المغني جبريل عبد الرحمن الشهير بـ "يونج مازي" في المرة الـ 13، عن عمر يناهز 31 عاما، وتحطمت بذلك أسطورة جسده المضاد للرصاص.

موسيقى الراب أو ما يعرف أيضا بالرايمينغ أو سبيتنغ، هو نوع من الغناء الذي يندرج تحت ثقافة الهيب هوب، التي بدأ انتشارها في الولايات المتحدة في بداية السبعينيات وانتشرت عالميا في التسعينيات. يعتمد الراب على ترديد مقاطع الكلمات بقافية معينة، تتقاطع أو "تصارع" الإيقاع، فيخلق هذا الاحتكاك بين الكلمات ونبضات الموسيقى ما يميز هذا الفن من الحركة الإيقاعية ونوع الرقص المصاحب لها.

وكلمة راب بالإنكليزية هي اختصار لجملة "الشعر الإفريقي المقفى"، حيث كانت تلك الكلمة جزءا من لغة الأمريكيين الأفارقة منذ الستينيات. وفي موسيقى الراب، يتحدث المؤدون عادة عن أنفسهم، وعن استيائهم وغضبهم من صعوبات الحياة. ويعد الشعراء الشعبيون وأفراد العصابات والذين أجبرهم المجتمع على الانجرار إلى حياة العصابات أبرز مغني هذا النوع، وذلك بسبب قسوه الحياة والعنصرية ضد الأمريكيين الأفارقة في تلك الفترة من الزمن.

المصدر: إنترميديا رو

محمد صالح

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الحكومة الفرنسية تكشف عن النصوص الكاملة لإصلاح قانون العمل