أخبار عاجلة
المالية: عائد سندات خزانة يرتفع إلى 18.5% -
شعبة الأسماك: 10% ارتفاعا في الأسعار نهاية رمضان -
صلاح الجندي: علاوة الغلاء هدفها سياسي -

روما تطالب القاهرة بسجلات مكالمات ضباط في قضية «ريجيني»

روما تطالب القاهرة بسجلات مكالمات ضباط في قضية «ريجيني»
روما تطالب القاهرة بسجلات مكالمات ضباط في قضية «ريجيني»

- «لا ريبوبليكا»: النائب العام الإيطالي أجرى اتصالا هاتفيا بنظيره المصري.. و«صادق» يؤكد الاستجابة في أقرب وقت
قالت صحيفة «لا ريبوبليكا» الإيطالية، اليوم: إن النيابة العامة فى روما بعثت بإنابة قضائية جديدة إلى النيابة العامة المصرية، وذلك للحصول على معلومات إضافية بشأن حادث مقتل باحث الدكتوراه الإيطالى جوليو ريجينى، الذى عثر على جثته وعليها آثار تعذيب مطلع العام الماضى.

وتطالب السلطات الإيطالية، وفقا للصحيفة، الجانب المصرى بتقارير استجواب حول عناصر أمن مصرية، يرى المحققون الإيطاليون بأن لهم دورا فى النهاية التى لحقت بريجينى بعد خضوعه للمراقبة من الفترة 8 ديسمبر 2015 وحتى 22 يناير 2016.

بدوره، قالت النيابة العامة بروما: إنه «فى سياق التعاون بين سلطات التحقيق الإيطالية والمصرية، بعث النائب العام الإيطالى جوزيبى بيانيتونى إلى نظيره المصرى المستشار نبيل صادق بإنابة جديدة حول التحقيقات فى اختطاف ومقتل جوليو ريجينى».

وأضاف النيابة الإيطالية، فى بيان: «أجرى بيانيتونى مكالمة هاتفية مع صادق تعهد فيها الأخير بالتجاوب مع المتطلبات الجديدة فى أسرع وقت ممكن»، بحسب «لا ريبوبليكا».

وبحسب الصحيفة الإيطالية، فإن الإنابة القضائية التى بعثتها روما إلى القاهرة تتكون من 12 فقرة وكل فقرة تتكون من 3 أو 4 نقاط، كما أنها تتعلق بتقديم تقارير حول 5 من ضباط الشرطة (من الأمن الوطنى والتحقيقات).

وأوضحت الصحيفة الإيطالية أن المحققين الإيطاليين أصبحوا على اقتناع بأن ريجينى خضع للمراقبة لفترة لا تقل عن شهرين قبل اختطافه، كما أنهم على يقين من أن الطالب الإيطالى تم احتجازه فى مكان بعيد عن الأعين .

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى إستقالة رئيس تحرير صحيفة إسرائيلية شهيرة بعد خلافات حادة مع نتانياهو