أخبار عاجلة
تعرف على صفقات سلة الاتحاد للموسم الجديد -
الأهلى يبدأ رحلة تسويق أنطوى بعد تراجع المقاصة -
بعثة الأهلى تصطحب الشيف الدالى فى رحلة زامبيا -
مرور الجيزة يضبط 378 مخالفة متنوعة بقطاع أكتوبر -
مصرع طفل غرقا بحمام سباحة فى أكتوبر -
أم تلقى رضيعها المعاق حيًا فى الترعة بالقليوبية -

القضاء الأمريكى يوجه ضربة جديدة لمرسوم ترامب حول الهجرة

القضاء الأمريكى يوجه ضربة جديدة لمرسوم ترامب حول الهجرة
القضاء الأمريكى يوجه ضربة جديدة لمرسوم ترامب حول الهجرة

-قاضٍ فدرالى يجمد القرار على مستوى الولايات المتحدة.. والرئيس الأمريكى يهدد: سنذهب للمحكمة العليا

وجه القضاء الفدرالى الأمريكى ضربة جديدة لآخر مرسوم حول الهجرة يصدره الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، بعد أن أمر قاض فدرالى فى هاواى، اليوم، بأن يتم تجميده على مستوى الولايات المتحدة بأسرها.


وندد ترامب بشدة القرار «الخاطئ»، متعهدا الذهاب «حتى المحكمة العليا» للدفاع عن هذا المرسوم المثير للجدل، مضيفا فى خطاب أمام حشد من المناصرين فى ناشفيل (تينيسى، جنوب) «سنقاتل.. سنذهب إلى أبعد ما يلزم، حتى المحكمة العليا إذا لزم الأمر. سوف نفوز»، بحسب شبكة «سكاى نيوز عربية» الإخبارية.


وأضاف «الأمر التنفيذى الذى جرى تجميده هو نسخة مخففة من الأمر التنفيذى الأول الذى جمده أيضا قاضٍ آخر وما كان يجب عليه أن يفعل ذلك أصلا».


وشدد ترامب على أن الأمر التنفيذى الذى أصدره هو من ضمن صلاحياته الرئاسية المنصوص عليها دستوريا، مشيرا إلى أن «الدستور أعطى الرئيس سلطة تعليق الهجرة عندما يعتبر أن المصلحة الوطنية لبلدنا تقتضى ذلك».


واستند القاضى فى قراره بالخصوص إلى تصريحات عديدة بشأن المسلمين أدلى بها الملياردير المثير للجدل ولا سيما أثناء حملته الانتخابية، للاستنتاج بأن الأمر التنفيذى ينطوى على «أدلة مهمة لا يمكن دحضها على وجود عداء دينى».


وتعد هذه هى المرة الثالثة التى يحبط فيها القضاء الفدرالى محاولة الرئيس حظر دخول مواطنى دول إسلامية إلى الولايات المتحدة، إذ إن الأمر التنفيذى الأول بهذا الشأن والذى وقعه ترامب فى 27 يناير جمد تطبيقه قاضٍ فدرالى فى ولاية واشنطن (شمال غرب) فى 3 فبراير قبل أن تؤيد محكمة الاستتئناف فى سان فرانسيسكو هذا التجميد فى 9 فبراير.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مصرع 13 عسكريا تركيا فى حادث تحطم مروحيتهم جنوب شرقى البلاد