أخبار عاجلة
ضبط 250 مخالفة مرورية خلال 24 ساعة في قنا -
ضبط عامل يدير شقة للدعارة في الإسكندرية -
ضبط 4 عاطلين بحوزتهم مواد مخدرة في الإسكندرية -
باريس سان جيرمان يفاوض 3 مهاجمين للموسم الجديد -
«رمزي» يستبعد لاعبي إنبي والمصري من معسكر مايو -
حسن شحاتة يجهز الشناوي مع شباب بتروجت -
سموحة يتدرب بالدفاع الجوى استعدادا لوادي دجلة -

مقري: ابن كيران نافس الملك في النجومية.. وهناك قوى لا تريد "أردوغان آخر" بالمنطقة

مقري: ابن كيران نافس الملك في النجومية.. وهناك قوى لا تريد "أردوغان آخر" بالمنطقة
مقري: ابن كيران نافس الملك في النجومية.. وهناك قوى لا تريد "أردوغان آخر" بالمنطقة

الجزائر (CNN)—  قال عبد الرزاق مقري، رئيس حركة مجتمع السلم، حزب جزائري إسلامي معارض، إن عبد الإله ابن كيران أضحى "غير مرغوب فيه"، بسبب أنه "نافس الملك في النجومية في العهدة الحكومية الماضية وأصبحت له شعبية كبيرة تجاوزت حدود رئيس حكومة تقنوقراطي".

وكتب مقري، على صفحته الرسمية بفيسبوك، تفاعلا منه مع قرار العاهل المغربي الملك محمد السادس بإعفاء ابن كيران من رئاسة الحكومة المغربية، إن القوى المحلية والدولية لا تريد "إسلاميا قويا وناجحا على رأس الحكومة"،  ولا تريد "أردوغان آخر" في المغرب العربي مهما كان وسطيا ومعتدلا ومسلّما بقواعد اللعبة إذا كان يرفض أن يكون مجرد تابع وليس شريكا، يقول مقرّي.

وتابع المفكر الجزائري: " يبدو أن الانسداد الذي وقع مصنوع منذ البداية حتى يضطر حزب العدالة والتنمية اختيار شخص آخر غير بن كيران رغم النجاح الكبير الذي حققه هذا الأخير والذي يقر به خصومه أنفسهم، وقد يكون البديل له هو سعد الدين العثماني أو مصطفى الرميد، مع أن هاذين الرجلين أعلنا رفضهما الدخول في هذه الخطة".

وتوقع مقري أن يجري تعديل الدستوري المغربي مستقبلا حتى يتم السماح للملك باختيار الحزب التالي في الترتيب لتشكيل الحكومة في حالة عجز الحزب الأول عن ذلك، مضيفا أن ابن كيران اختار المواجهة في الميدان، وواجه تحديات عديدة.

وختم مقري تدوينته بالقول: " أخبرني أحد المغاربة أن هناك بلدا عربيا صغيرا ولكنه غني، سخر 60 مليون دولار لإفشال حزب العدالة والتنمية المغربي في الانتخابات الأخيرة، ولكنه خاب وخسر.. اتركوا الشعوب تقرر وسنكون جميعا سعداء".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى والدة شابة بلجيكية استدرجها داعش تتحدث لـCNN عن "مجند ابنتها" فؤاد بلقاسم