أخبار عاجلة
ضبط مستحضرات تجميل مجهولة المصدر بالجمالية -
تأجيل «فض رابعة» لـ7 فبراير.. وإخلاء سبيل متهم -
تسمم 5 أشخاص بعد تناول وجبة عدس بالبحيرة -
سمير صبرى : أنا مُكتشف تامر حسنى -
فيروز كراوية تغني على مسرح «أوزيريس» الجمعة   -
كليب «فرحة» للعسيلي يتجاوز مليون مشاهدة -

29 قتيلا و70 جريحا إثر انفجار بسوق للألعاب النارية في المكسيك

29 قتيلا و70 جريحا إثر انفجار بسوق للألعاب النارية في المكسيك
29 قتيلا و70 جريحا إثر انفجار بسوق للألعاب النارية في المكسيك

قتل 29 شخصا على الأقل وأصيب 70 آخرون بجروح في انفجار وقع، الثلاثاء، في أكبر سوق للألعاب النارية في المكسيك في ضاحية تولتيبيك قرب العاصمة مكسيكو، كما أعلنت السلطات.

ووقع الانفجار بعد الظهر في هذا السوق المخصص لبيع الألعاب النارية الذي يستقبل سنويا الكثير من الزوار قبيل حلول عيدي الميلاد ورأس السنة.

ومساء قال حاكم ولاية مكسيكو ايروفييل افيلا: "لقد قتل 26 شخصا في مكان الانفجار، في حين توفي ثلاثة من الجرحى في المستشفيات، مما يرفع الحصيلة إلى 29 قتيلا".

وأظهرت مشاهد بثت على شبكات التواصل الاجتماعي سلسلة انفجارات متتالية من مختلف الأحجام والألوان تلتها غمامة ضخمة من الدخان.

وقال مدير جهاز الحماية الوطنية لويس فيليبي بوينتي لقناة تيليفيزا التلفزيونية، إن "السوق اختفى بالكامل"، مشيرًا إلى أن العديد من الجرحى "في حالة حرجة".

من جهته، قال الرئيس المكسيكي إنريكي بينا ننيو في تغريدة على «تويتر»: "تعازي إلى عائلات الذين قضوا لتوهم في هذا الحادث وأتمنى الشفاء العاجل للجرحى".

وخلف الانفجار حريقا ضخما تمكن رجال الإطفاء من إطفائه بعد ثلاث ساعات، في حين انتشرت قوات من الجيش للمساعدة في عمليات الإنقاذ وإجلاء الجرحى إلى المستشفيات على متن سيارات الإسعاف والمروحيات. ويعاني عدد كبير من الجرحى من حروق بالغة.

وأدى الانفجار أيضًا إلى تضرر مبان مجاورة وسيارات كانت مركونة في السوق.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى شاهد أهم الأحداث العالمية بعام 2016 في دقائق