أخبار عاجلة
بالصورة.. نجم تركي يقلد تامر حسني -
"محو الأمية الثقافية" بالأعلى للثقافة -
"ديالا" أحدث إصدارات لمياء السعيد -
أحمد دويدار يقترب من اللعب لسموحة -
بالصورة.. أوزيل وشقيقته نسخة طبق الأصل -
صديقة رونالدو تخونه مع نجم برشلونة -

أسر ضحايا هجوم أورلاندو يقاضون مواقع التواصل الاجتماعي

أسر ضحايا هجوم أورلاندو يقاضون مواقع التواصل الاجتماعي
أسر ضحايا هجوم أورلاندو يقاضون مواقع التواصل الاجتماعي

قررت العديد من أسر ضحايا واقعة إطلاق النار التي شهدها نادي للمثلين في أورلاندو شره يونيو الماضي، مقاضاة ثلاثة شركات تدير ثلاثة مواقع تواصل اجتماعي بارزة، بدعوى تقديمهم "دعما ماديا" لمرتكب الهجوم.

وقال أهالي الضحايا في دعواهم ضد كل من "تويتر" و"فيسبوك" و"جوجل" إن هذه المواقع كانت وراء تعرض مرتكب هجوم أورلاندو، عمر متين، للتطرف من خلال حسابات تابعة لتنظيم "داعش" على مواقعهم.

كما أشاروا، حسبما نقلت وكالة "أسوشيتد برس" الأمريكية، إلى أن التنظيمات الإرهابية تستخدم هذه المواقع كمنصات إعلامية لنشر دعاياهم الحصول على تمويل وتجنيد أي متطرفين محتملين.

وطالبت أسر الضحايا بالكشف عن المبلغ المالي عن طريق القانون الاتحادي، بالقدر الذي يسمح لهم بمقاضاة الذين يقدمون الدعم المادي للإرهابيين.

وجاء ردت شركة "فيسبوك" بنفي مسؤوليتها عن ارتكاب مثل هذه الهجمات الإرهابية، موضحة أن معايير موقعها توضح انه لا مكان فيه للمشاركين في أي نشاطات إرهابية أن محتوى يعبر عن دعم مثل هذا النشاط، مؤكدة تعاطفهم مع الضحايا وأسرهم.

في 12 يونيو الماضي، نفذ عمرمتين هجوم بالسلاح على ناد للمثليين، في أورلاندو بولاية فلوريدا، خلف 49 قتيلا و53 مصابا، ثم أعلنت السلطات فيما بعد أن متين كان قد تعهد بالولاء لتنظيم "داعش" في مكالمة هاتفية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى شاهد أهم الأحداث العالمية بعام 2016 في دقائق