أخبار عاجلة
مصرع امرأة وإصابة زوجها في ظروف غامضة بالمنوفية -
لميس الحديدي لشيرين: عمرو دياب هيفضل رقم واحد -

اجتماع وزراء خارجية العرب وأوروبا.. إدانات وإعادة إعمار مشروطة لسوريا

اجتماع وزراء خارجية العرب وأوروبا.. إدانات وإعادة إعمار مشروطة لسوريا
اجتماع وزراء خارجية العرب وأوروبا.. إدانات وإعادة إعمار مشروطة لسوريا

الإعلان الختامي الصادر عن وزراء الخارجية العرب ونظرائهم الأوروبيين، حمل إدانة للهجوم المتعمد والعشوائي على حلب الشرقية واستهداف المدنيين والبنية التحتية الإنسانية وتأكيدا على الالتزام بدعم إعادة إعمار سوريا، لكن بشرط.

فقد أعرب وزراء خارجية الدول الأعضاء في الجامعة العربية والاتحاد الأوروبي، المجتمعين أمس الثلاثاء، من خلال البيان الختامي لاجتماعهم، عن قلقهم العميق إزاء تدهور الوضع الإنسان في سوريا.

شروط لإعمار سوريا

اشترط الإعلان الصادر عن الاجتماع التوصل إلى مرحلة انتقالية سياسية شاملة، لتقديم دعمهم الشامل لإعادة إعمار سوريا، إلى جانب الاتفاق على إطار مصالحة بين السوريين، بحسب اقتراح وزيرة خارجية الاتحاد الأوروبي، ودعوة جميع الأطراف لتأمين عملية الإجلاء الطوعي والآمن لكافة المدنيين إلى أماكن من اختيارهم، تحت إشراف دولي.

السلام في الشرق الأوسط

تحقيق سلام عادل وشامل يتطابق مع قرارات الأمم المتحدة ورؤية حل الدولتين كان أمرا آخرا شدد الوزراء على الحاجة له لإتمام عملية السلام في الشرق الأوسط، داعين لتعزيز دور المجتمع الدولي، خصوصا مجلس الأمن، لتولي مسؤولياته لحفظ السلام والأمن الدوليين.

من ناحية أخرى، دان البيان السياسات والممارسات الإسرائيلية، أحادية الجانب، في مدينة القدس الشرقية، بما في ذلك الاستيطان غير القانوني والحصار على غزة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى شاهد أهم الأحداث العالمية بعام 2016 في دقائق