أخبار عاجلة
ارتفاع أسعار النفط الخام خلال تعاملات اليوم -
ميدو يغيب عن حفل ميسي لهذا السبب -
ميسي في القاهرة خلال ساعات -
التدوير سلاح حلمي لمواجهة ثورة دكة الزمالك -
إيهاب جلال ينتقد الدفاع..ويهاجم اللاعبين -
بيع 6 محال وصيدلية بـ"دار مصر" وأقل متر بـ60 ألف جنيه -
دراسة تتوقع خلاقات اقتصادية بين أمريكا والصين -
ننشر أسعار الدولار في البنوك المصرية.. صباح اليوم -
رئيس هيئة الاستثمار يؤكد استمراره في منصبه -
شاهد..طفل يخرج أجسام خارقه من عينه -

مذكرة بالبنتاجون: ترامب يستبعد روسيا ضمن أولويات الدفاع الأمريكية

مذكرة بالبنتاجون: ترامب يستبعد روسيا ضمن أولويات الدفاع الأمريكية
مذكرة بالبنتاجون: ترامب يستبعد روسيا ضمن أولويات الدفاع الأمريكية

كتبت ريم عبد الحميد

كشفت مجلة "فورين بوليسى" الأمريكية، عن مذكرة صادرة عن وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" تفيد بأن روسيا غائبة عن الأولويات الدفاعية للرئيس الأمريكى المنتخب دونالد ترامب.

 

 

وأشارت المذكرة التى أطلعت عليها المجلة إلى أن أولويات الدفاع لترامب تتمثل فى هزيمة تنظيم داعش والاهتمام بقضايا الميزانية وتطوير استراتيجية جديدة للأمن الإلكترونى، وإيجاد كفاءات أكبر، ولم تأتى المذكرة على أى ذكر لروسيا التى طالما اعتبرها كبار المسئولين العسكريين التهديد الأول للولايات المتحدة.

 

 

وقالت إيفلين فاركاس، المسئولة السابقة بالبنتاجون التى عملت على سياسة روسيا بالوزارة قبل مغادرتها العام الماضى، إن المسئولين بالبنتاجون سيشعرون بقلق كبير الآن لعدم وجود روسيا على القائمة.

 

 

فعلى مدار سنوات، اعتبر كبار مسئولى وزارة الدفاع والاستخبارات فى الولايات المتحدة التهديد الأكبر بسبب ترسانتها النووية الهائلة وقدراتها الإلكترونية المتطورة، وجيشها الذى تم تحديثه مؤخرا، والاستعداد لتحدى الولايات المتحدة وحلفائها فى الشرق الأوسط وشرق أوروبا ومناطق أخرى. 

 

 

وفى العام الماضى، قال الجنرال جوزيف دونفورد، رئيس هيئة الأركان المشتركة الذى سيظل فى منصبه عقب تولى ترامب، أمام الكونجرس إنه لا يوجد تهديد آخر أكثر خطورة ( من روسيا).

 

 

وأضاف "إذا كنت راغبا فى الحديث عن دولة يمكن أن تشكل تهديدا وجوديا للولايات المتحدة، فسأشير إلى روسيا.. فلو نظرت إلى سلوكها، فهو مثير للقلق للغاية، وتحدث أيضا عن الصين وكوريا الشمالية وداعش ضمن التهديدات الكبرى، بالترتيب.

 

 

وتوضح فورين بولسى أن المذكرة التى كتبت بتاريخ الأول من ديسمبر الجارى من قبل مساعد وزير الدفاع براين ماكويون للعامين فى مكتبه تقول إن القائمة المكونة من أربع نقاط قد أحيلت له من قبل ميرا ريكارديل، المسئول السابق فى إدارة بوش، والذى يشارك فى قيادة انتقال السلطة لترامب بالبنتاجون.

 

 


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى جوتيريس يصف قرارات حظر السفر إلى الولايات المتحدة "بالإجراءات العمياء"